وزارة التربية

الجمعية النسائية استضافت طالبات مدرسة مريم بنت طارق المتوسطة للبنات

  

تحت رعاية رئيسة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع ورئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية ولجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح، استقبلت الجمعية بمقرها في منطقة الدسمة وفدا من طالبات مدرسة مريم بنت طارق المتوسطة للبنات التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية يرافقهن مجموعة من معلمات مادة الاجتماعيات في المدرسة للتعرف والإطلاع عملياً على ماهية العمل التطوعي ونماذجه وفوائده للمجتمع وللمرأة وللإنسانية . وحضر اللقاء مجموعة من أعضاء الجمعية .

ورحبت أمين سر الجمعية ورئيسة اللجنة الإعلامية طيبة حسن الهيد بالحضور ، معربةً عن أملها في تولي القيادات النسائية الشابة في المستقبل مقاليد العمل التطوعي حتى يستمر انتقال المسؤولية المجتمعية عبر الأجيال تحت شعار ( من أجل الكويت ).
وأعلنت الهيد من خلال اللقاء موافقة مجلس الوزراء على اقتراح الجمعية بتحديد يوم 16 مايو من كل عام يوما للمرأة الكويتية التي قدمت عطاء تطوعيا غير محدود لوطنها ومجتمعها في السراء والضراء.

وألقت الهيد محاضرة باستخدام العرض المرئي حول مفهوم العمل التطوعي ونشأته ومقوماته . كما قدمت نماذج مختلفة للعمل التطوعي على جميع الأصعدة الثقافية والاجتماعية والدينية والسياسية والتعليمية والصحية وغيرها. وشاركت الطالبات بكل تفاعل مع المحاضرة ومنهن الطالبة نوف عقيل وشادن العلي و فرح أحمد السعيد. كما قدمت المعلمات أشواق الرويعي و مضاوي العجمي و منال السعيد شرحا تفصيليا لأنشطة قسم الاجتماعيات في مدرسة مريم بنت طارق وذلك تطبيقا لإرشادات التوجيه العام للاجتماعيات بمنطقة الجهراء التعليمية. . ومن جهتها دعت عضو الجمعية غنيمة الهيد ، الطالبات إلى تطبيق العمل التطوعي في أهم صوره داخل المنزل بمساعدة الأم و الأسرة.
ودعت العضو أمل بوحمد الطالبات إلى مساعدة المعلمات في المدرسة وداخل الفصل تطوعيا كما أوضحت العضو مرح أن العمل التطوعي لا يحده زمان أو مكان أو تفرقة بين البشر.

وقامت الطالبات بجولة في أنحاء الجمعية ، واطلعن على حضانة ومدرسة الشهيدة أسرار القبندي و أهم منتجات اللجان العاملة في الجمعية، ومنها إعادة تدوير المنتجات المختلفة ورعاية المعاقين والمسنات والأيتام والإسعافات الأولية والأسواق الخيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock