جامعة الكويت

البرنامج الإنشائي أقام معرضا حول مدينة صباح السالم الجامعية في الافنيوز

  

أقام البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت معرضا خاصا في مجمع الافنيوز حول مشروع مدينة صباح السالم الجامعية ، و ذلك خلال الفترة من ١٥ الي ١٧ فبراير ٢٠١٦ ، وهدف المعرض إلى التعريف بهذا المشروع الوطني الضخم الذي لا يعد أحد أكبر المشاريع في دوله الكويت فقط ، بل يعتبر أحد أكبر المشاريع الإنشائية على مستوى العالم والذي تديره جامعة الكويت.

 

وقد شهد المعرض اقبالا شديدا من قبل زوار المجمع ، حيث قام ممثلو البرنامج الإنشائي بالتواصل مع الجمهور والإجابة علي تساؤلاتهم حول مكونات هذا المشروع ومدي ضخامته وطاقته الاستيعابية من الطلبة ، وأيضا حول الخدمات التعليمية والتكنولوجية التي سيقدمها للعملية التعليمية ، وكذلك الجدول الزمني للانتهاء من هذا المشروع.

 

وفي هذا الصدد قال مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبه عبدالرزاق رزوقي أن هذا النمط من الفعاليات والأنشطة يأتي بهدف تعريف الجمهور بمشروع مدينه صباح السالم الجامعية ذلك المشروع الوطني الضخم والواعد والذي سيمثل نقلة نوعية للمجتمع الكويتي على الصعيدين الأكاديمي والاجتماعي ، موضحا أن الكثير لا يمتلك المعرفة الصحيحة حول المشروع وإمكاناته وجدوله الزمني كما قد ينظر البعض الآخر للمشروع من خلال بعض المعلومات المغلوطة أو غير الدقيقة ، مشيراً ‏إلى أن فكرة المشروع ترجع إلى الثمانينيات ولكن صدور مرسوم المشروع كان في عام 2004، ‏بينما كان العمل الفعلي الإنشائي قد بدأ في عام 2012 وأن المرسوم الخاص بتمديد فترة الإنجاز لهذا المشروع تنتهي في عام 2019 ‏وهو الموعد المنتظر لتسليم هذا المشروع الوطني الاستراتيجي بإذن الله .

 

‏​وأضاف دكتور رزوقي اننا من خلال هذا المعرض حاولنا نشر المعرفة السليمة والمعلومات الدقيقة والصورة الصحيحة حول هذا المشروع الضخم الذي رصدت له الدولة الميزانيات الكبيرة ‏وكرست له جامعة الكويت كافه طاقتها لتحقيق الهدف المنشود في أن يكون لهذه المؤسسة العريقة حرم جامعي متكامل يخدم العملية التعليمية ويرتقي بالكويت كدولة تتخذ من التعليم والثقافة والجهد الأكاديمي ‏سبيلا للرقي والتطوير .

 

وأشار إلى أن الحوارات مع الزوار كانت تدور حول مكونات المدينة من الكليات والمباني الأكاديمية المساندة والمباني الإدارية ومباني الأنشطة الرياضية ، بالإضافة الي مشروع البنية التحتية والحرم الطبي.

 

وكشف ‏دكتور رزوقي عن رغبة البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت في تكرار هذه التجربة الإيجابية نظرا لما لمسه ‏الفريق المشارك من تفاعل من قبل الجمهور وأثر ايجابي وجدوه في نفوسهم نتيجة ما عرفوه ‏من معلومات دقيقة حول هذا المشروع الضخم والواعد، وتقدم بالشكر الجزيل الى إدارة مجمع الأفنيوز على احتضانها لهذا المعرض والتسهيلات التي قام بتقديمها للبرنامج الإنشائي دعماً لهذا المشروع الوطني .

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock