قسم السلايدشو

“الملتقى الإقليمي الحادي عشر للإداريين وموظفي السكرتارية للقيادات”

  
(الإعلام الاجتماعي في خدمة الإدارة المكتبية) يكشف أسرارا وأساليب جديدة
 
أعلن د. فهد إبراهيم الشهابي – الأمين العام، عن قرب انطلاقة الملتقى الإقليمي الحادي عشر للإداريين وموظفي السكرتارية للقيادات تحت عنوان (الإعلام الاجتماعي في خدمة الإدارة المكتبية)، والذي تنظمه أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة وجمعية السكرتارية البحرينية، وذلك في يومي العشرين والواحد والعشرين من أبريل المقبل، في فندق ومنتجع سوفتيل الزلاق بمملكة البحرين.
 
مشيراً إلى أن الملتقى في هذا العام يشهد موضوعاً جديداً من نوعه في مجال السكرتارية والإدارة المكتبية، بل هو موضوع ما زال يُنسب للمجالات الحديثة ألاَّ وهو الإعلام الاجتماعي، بقوله؛ “نسعى من خلال هذا الملتقى أن نقدم مدير المكتب الأنموذج، بطابعه العصري والواعي، المدرك لمعنى أن تتلخص أدواته في عدد من التطبيقات والبرامج التقنية على سطح شاشة جهاز ذكي صغير يحمله أينما كان، فيمارس وظائفه باحترافية ومهنية عالية لـ24 ساعة في كل 24 ساعة، بكبسة زر وبكلمات أو وسائط معدودة”.
 
وأكد الشهابي على أن “التكنولوجيا أصبحت سمة العصر التي لم يعد بالإمكان الاستغناء عنها، وقد تمخضت تلك التقنية الحديثة عن عدد من الامتيازات، بل ورسخت لأقسام وتخصصات عديدة تتفرع منها، ولعل أوسع تلك المجالات أفقاً، وأكثرها انتشاراً، وسائل التواصل الاجتماعي، التي أصبح بمقدور الجميع الوصول إليها بلا استثناء، من كافة المستويات والطبقات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، أفراداً ومؤسسات.. هذا تحديداً ما يرنو “الملتقى الإقليمي الحادي عشر للإداريين وموظفي السكرتارية للقيادات” تسليط الأضواء عليه، والبحث فيه، باعتباره أفقاً جديداً من آفاق الإدارة المكتبية الفاعلة”.
 
وفي هذا الشأن كشفت أ. شهلاء إصبعي رئيسة جمعية السكرتارية البحرينية ديدن المهنة، بقولها “تقوم مهنة السكرتارية أو إدارة الأعمال، على ممارسة أصعب المهام وتنظيمها بما يمكّن من تقديمها للمسؤول في أبسط طريقة ممكن، ولأن العمل المنوط بمدير المكتب أو السكرتير ليس بهيّن، فكان من المهم جداً البحث عن سبل تطوير المهنة، ومواكبة أحدث المستجدات والمتغيرات في زمن بات يفرض نظام السرعة في كافة جوانب الحياة وخصوصاً في قطاع المال والأعمال، ولذلك فإن هذا الملتقى يوفر فرصة ذهبية للمنتسبين لهذا المجال أو المهتمين فيه للتعرف على أحدث الطرق والوسائل التي من شأنها أن تجعل من مهامهم الكبيرة والضخمة بسيطة وتنجز في وقت قياسي بأدوات محدودة وميسرة”. 
 
وأردفت إصبعي؛ “إن مواقع التواصل الاجتماعي حققت انتشاراً واسعاً، وتبوأت مكانة مهمة من أسلوب حياة كافة البشر، وأصبحت جزءاً رئيساً ليس في حياتهم اليومية وحسب، بل في كل ساعة تمضي من وقتهم. وهو ما يجعل ممارسة الأعمال المكتبية عبر هذه المواقع سمة عصرية جديدة ومتميزة لاسيما في جانب المهام التي تتطلب الانتشار”، مؤكدة على أن موضوع الملتقى لا يقتصر على هذا وحسب، وإنما هناك الكثير من الأسرار والأساليب الجديدة التي ستتناولها أوراق عمل المتحدثين وستكشف عنها الجلسات الحوارية وورش العمل التدريبية، والتي سيعلن عنها في وقت قريب.
 
وأكد الشهابي أن الملتقى يستهدف مدراء المكاتب، السكرتارية التنفيذية، موظفي الإدارة المكتبية، موظفي السكرتارية، أخصائيي التنسيق والمتابعة، أمناء سر اللجان، الفنيين الإداريين، موظفي خدمات الزبائن، موظفي مراكز الاتصالات، موظفي الاستقبال. وفي هذا الصدد.. دعا القائمون على الملتقى كل المختصين والمهتمين في المجال إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com أو من خلال رقم الهاتف 97317123500+” .
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock