أخبار منوعة

‏البروفيسورة فايزة الخرافي تحصد جائزة المرأة القيادية

  

اوضحت الرئيسة التنفيذية لشركة Linkage Mena للتطوير القيادي والمؤسسي، الوكيلة الحصرية لشركة Linkage العالمية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا د.سلوى الشرقاوي ان شركة Linkage Mena ستأخذ على عاتقها اختيار شخصية نسائية سنوياً من القياديات الكويتيات اللائي حققن نجاحات متميزة في مجال القيادة.
الأولى دائماً

وكشفت الشرقاوي عن ان الاختيار وقع على القيادية اللامعة البروفيسورة فايزة الخرافي للحصول على جائزة المرأة القيادية كونها مثالا يحتذى به للمرأة الكويتية الناجحة التي استطاعت بعزيمتها تحقيق نجاحات مذهلة في القيادة، وسوف يكون هذا التقليد سنويا لتكريم احدى الشخصيات النسائية المؤثرة في المجتمع، لافتة الى ان التكريم سيكون يوم الاثنين الموافق 15 فبراير الجاري تمام الساعة العاشرة والربع صباحاً، موضحة ان المؤتمر ستنعقد فعالياته خلال الفترة من 15 الى 16 فبراير الجاري بقاعة الراية في فندق كورت يارد بحضور متوقع يصل الى 450 شخصية في القطاعات المختلفة.

واشارت الى ان اختيار البروفيسورة فايزة الخرافي كأول المكرمات يأتي لمسيرتها الاكاديمية والبحثية والقيادية المليئة بالعطاء والتميز، فهي اول امرأة في الوطن العربي تتولى منصب مديرة جامعة، واول خليجية نالت درجة الدكتوراه، واول كويتية تحصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء، واول كويتية تحصل على درجة وزير.
رمز العمل الإنساني

وبيّنت أن الاختيار جاء لنجاحها وريادتها التي لم تقتصر على المستويين المحلي والإقليمي فحسب، وإنما لكونها رمزاً من رموز العمل النسائي العالمي، ولما تتمتع به من قدرة على القيادة ومؤهلاتها العلمية، وممارساتها الإدارية التطوعية التي قلما توافرت لغيرها فهي الباحثة العلمية الجادة، وهي العالمة الجامعية المعلمة، وكذلك هي الإدارية الخبيرة لأعرق المؤسسات التعليمية، وهي الرائدة في مجال العمل الخدمي والتطوعي، وكذلك رصيدها المشرف من المؤلفات العلمية القيّمة، ويضاف لكل ذلك سطوع نجمها في مجال الحياة العامة. وتشعب أدوراها ونجاحها في حياتها الخاصة، فهي الزوجة المثالية لأحد أشهر رجال الأعمال العرب ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت السيد علي ثنيان الغانم.

وأكدت ان التكريم للبروفيسورة فايزة الخرافي يأتي كونها من أفاضل سيدات الكويت المثاليات التي أنجبت وربت معالي رئيس مجلس الأمة الكويتي السيد مرزوق علي الغانم، فكانت بحق المرأة المثالية في العديد من المجالات، ولذا فقد وقع عليها الاختيار كأول امرأة يتم تكريمها ضمن الفعاليات السنوية لمؤتمر «المرأة والقيادة». وأوضحت د. الشرقاوي ان مسيرة البذل والعطاء والنجاح للوزيرة البروفيسورة فايزة الخرافي يصعب حصرها، فهي حالة فريدة من الاحتفاء والتكريم داخلياً وخارجياً، وكان أبرزها تكريمها من قبل الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، حيث قام بتكريمها في عام 2002 وقلدها وشاح الكويت من الدرجة الأولى تقديراً للخدمات المميزة التي قامت بها وأنجزتها في مجال التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock