وزارة التربية

طلبات نقل المعلمين مستمرة حتى 31 مارس باستثناء مدارس التربية الخاصة

‏  
القبس – حددت وزارة التربية 31 مارس المقبل آخر موعد لتقديم طلبات نقل المعلمين والوظائف الاشرافية داخليا وخارجيا للعام الدراسي المقبل 2016 / 2017 في جميع المدارس والمعاهد ورياض الأطفال.

وقالت وكيلة التعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري: إن القطاع بدأ في تلقي طلبات النقل الخارجي بين المناطق التعليمية، وكذلك طلبات النقل الداخلي بين مدارس ومراحل المناطق التعليمية وذلك للفئات مدير مدرسة ومدير معهد ومدير مدرسة مساعد ومدير معهد مساعد ورئيس قسم ومشرف فني ومعلم ومحضر علوم، مشددة على انه لن يتم قبول أي طلب نقل بعد 31 مارس المقبل.

وأشارت الكندري في نشرة عممت على جميع المناطق التعليمية وحصلت القبس على نسخة منها الى ان طالب النقل يسجل رغبته شخصيا وذلك حسب نوع الطلب بحيث يتم اختيار المدارس او المرحلة المطلوب النقل اليها في حال النقل الداخلي، ويسجل المناطق التعليمية إو إدارة التعليم الديني في حال طلب النقل الخارجي، لافتة الى انه يمكن تسجيل أكثر من طلب في آن واحد «داخلي وخارجي».

وشددت النشرة على عدم وجود حاجة لجميع التخصصات «ذكور واناث» في مدارس ادارة التربية الخاصة ويتعذر اصدار قرارات نقل للعمل بها للعام الدراسي المقبل، موضحة انه يمكن تسجيل طلب نقل خارجي الى مدارس التعليم الخاص لفئتي مدير مدرسة ومدير مدرسة مساعد لجميع المرحل عدا رياض الاطفال.

وحددت إمكانية اختيار رغبة (الفصول الخاصة) في حال رغبة المعلم بالنقل للعمل في برنامج ( بطيئي التعلم او معلم داون) التابع للامانة العامة للتربية الخاصة، على ان يتم إصدار قرار النقل بعد اجتياز المقابلة من قبل اللجنة المختصة طبقا لاحتياجات المناطق التعليمية، وبعد التحقق من توافر الشروط التأهيلية للعمل في تلك الفصول، مبينة انه في حال رغبة المعلمين التابعين للفصول الخاصة والحاصلين على مسمى ( معلم بطيئي التعلم – معلم داون) بالنقل الى منطقة تعليمية اخرى ضرورة احضار موافقة خطية من المنطقة التعليمية الحالية والمنطقة المطلوب النقل اليها الى إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام ليتسنى إصدار قرار النقل.

ولفتت الى ان آخر موعد لاصدار قرارات النقل الخارجي بين المناطق التعليمية نهاية سبتمبر 2016 وداخل المناطق «النقل الداخلي» نهاية أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock