أخبار منوعة

«الدولية الباكستانية» كرّمت فائقيها في مسابقة القرآن

  
-الراي– كرمت المدرسة الدولية الباكستانية أمس الطلبة الفائقين في مسابقة تلاوة القرآن الكريم على مستوى المدارس الباكستانية و الهندية والفلبينية لجميع المراحل الدراسية في مقر المدرسة بخيطان.
وفي هذا السياق، قال ناظر المدرسة انجم مسعود «إن الكويت عملت على نشر القرآن الكريم والتحفيز على حفظه سواء محليا أو دوليا، وكذلك تحفيز الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية على تلاوة القرآن الكريم»، مشيرا إلى أن «المدرسة تعمل على نشر القرآن بين طلابها لذا تحرص على إقامة مسابقة تلاوة القرآن الكريم سنويا».
وذكر مسعود أن «المدرسة تهتم بتكريم كل من يجيد تلاوة القرآن الكريم تحت اشراف الإدارة العامة للتعليم الخاص التي تحرص دائما على تقديم كل أوجه الدعم لإنجاح هذا الحفل بالتعاون مع ادارة المدرسة».
ولفت إلى أن «هذه الاحتفالات تبث الفرحة بين الجميع، وتزيد الترابط في ما بينهم، وتزيد المنافسة في عمل الخير حيث يتنافس الطلاب للحصول على أعلى المراتب»، مشيرا إلى أن «أفضل أعمال الخير هي العمل على كشف المواهب التي تجيد التلاوة والترتيل ومن ثم رعايتها ومتابعتها وصقل موهبتها بالخبرات والتعلم علي ايدي متخصصين في تلاوة القرآن وترتيله».
بدوره، قال موجه التربية الإسلامية عبدالمنعم عطية «ان القرآن هو كلام الله تعالى وهو حبله المتين وصراطه المستقيم من تمسك به اهتدى ومن اعرض عنه ضل، فهنيئا لابنائنا حفظة كتاب الله»، مبينا أن «المسابقة تأتي تشجيعا للطلاب والطالبات وحثهم على المواظبة علي قراءة القرآن وحفظه».
وطالب عطية اولياء الأمور بـ«ضرورة تشجيع أبنائهم على حفظ الآيات الكريمة»، لافتا إلى وعد المولى عز وجل للحافظين للقرآن بالتتويج امام الخلائق يوم القيامة.
يذكر أن حفل التكريم حضره النائب الدكتور حمود الحمدان، وصاحب المدرسة عبدالله الحفيتي واستهل بعزف السلام الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ومن ثم فقرات الحفل التي شملت مشاهد تمثيلية واناشيد دينية اداها طلبة المدارس المشاركون في المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock