قسم السلايدشو

تغريدة ل د.سلطان العنزي تثير منتسبي التطبيقي…

‏ 

 

أكاديميا | خاص 
أوضح الدكتور سلطان العنزي من كلية الهندسة في جامعة الكويت إخلاص العمل في كليته، وجاء ذلك في تغريدة له في حسابه الشخصي، وفي نفس الوقت أراد أن يبيّن بعض التكاسل في “بعض” الجهات الأخرى.

حيث غرّد قائلاً: “بعض كليات التطبيقي للحين ما داوموا، وبالهندسة تم الانتهاء من الفصل الأول واختبار قصير، وتم تسليم واجب هذا الأسبوع. ناس قمة في التسيب وناس مخلصة بعملها.”

ألا إن هذه التغريدة لاقت ردود من بعض أعضاء التطبيقي وعكست استيائهم للتعميم. وبدايةً مع رد الدكتور محمد الكندري قائلاً: ‏⁦‪”جميع كلياتنا بدأت التدريس من اليوم الأول من الأسبوع الماضي، والتسيب إن وقع من البعض فهذا لا يبرر اتهامك لنا بالجملة”؛ وأضاف: “لا ينبغي لك كأكاديمي أن تتهم زملائك وكلياتهم بالجملة متسيبين، نحن وأنتم أرقى من ذلك.

ومن جهة أخرى، جاء رد من الدكتور إبراهيم سلطان، وقال: “بعض كليات التطبيقي تعني كل أعضاء هيئة التدريس بالكلية المعنية، نعتب عليك دكتور فالتغريدة غير صحيحة وغير واقعية”. 
‏⁦‪

كما أوضح د. بدر الخضري في رد على د. العنزي أن من نقل له الخبر لم يكُن منصفاً في نقله، كما عتب عليه لسماعه لطرف واحد دون الآخر.
‏⁦‪ومن جانب آخر، رد الدكتور أحمد الفيلكاوي وأوضح طالب في الهندسة سابقاً، وكان بعض الأعضاء هكذا، وأوضح أن أغلب الأعضاء في كلية التربية الأساسية ملتزمين، وأكّد أن القصور من القلة.

وتوجه الأستاذ بشار العثمان بسؤال للدكتور العنزي: ” ‏هل جميع أساتذتكم لديهم نفس درجة الالتزام أم أن هناك بعض التباين؟”
وجاء رد الدكتور محمد السبيعي بتغريدات متسلسلة، وغرّد قائلاً:
“مبدأ التعميم غير علمي ولا يجوز، وللعلم في برنامج الماجستير بجامعة الكويت دكتور داوم محاضرتين طوال الفصل الدراسي، فما هو تصنيفه بمقياسك؟ 
أعذرني ولكن التعميم خاطئ، نعلم أن في كل مجال المخلص والمتسيب”.

‏⁦‪وأوضح قائلاً: “للعلم نظام التسجيل دائماً في حالة خلل، والتسجيل يستمر إلى أسبوعين أو أكثر، وقائمة الأسماء في تغير دائم ومع ذلك لا يعني ذلك أن نبرر لهم، فالإخلاص ينبع من ضمير وحرص داخلي على استغلال جميع الأوقات ما أمكن لتوصيل منهج المادة.

وفي الختام، رد الدكتور سلطان العنزي بكل لباقة وأوضح لأعضاء التطبيقي الفئة المقصودة، ألا وهي “المتسيبون” فقط، وأكد أنه لم يقصد التعميم أو إلقاء التهم على أكبر مؤسسة أكاديمية في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock