جامعة الكويت

د.أنور الشريعان لـ أكاديميا: جمعية أعضاء هيئة التدريس مستاءة من عدم موازنة الأمور في حل مشاكل الجامعة 

  

أكاديميا| فاطمة الزيد – خاص 
أوضح د.أنور الشريعان رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت لـ “أكاديميا” بأن الجمعية عبرت عن إستيائها من النهج الحكومي بحل مشكلة عجز الموازنة على حساب جامعة الكويت، الجامعة الحكومية الوحيدة والتي يفترض أن لا يطالها أي تخفيض بالميزانية بل على العكس يتوجب على الحكومة دعمها ودعم التعليم بشكل عام والنهوض بالمؤسسة التربوية والتعليمية. 
وأوضح د. الشريعان بأن يتوجب عليها كذلك توفير كل الإمكانيات لجامعة الكويت حتى تستطيع أن تطور من برامجها العلمية وتوفر بيئة مناسبة لتعليم أبنائنا الطلبة داخل أسوار الجامعة. وأكد الشريعان حول قرار الحكومة بخفض ميزانية الجامعة أن الجميع يعلم بأن ما تعاني منه الجامعة اليوم هو بسبب الضغط الحكومي المستمر عليها بقبول أعداد أكبر من قدرتها الاستيعابية في السنوات قبل السابقة دون الإكتراث برأي الجامعة بخطورة مثل هذا النهج، مما أدى إلى تكثف طلابي داخل مختلف الشعب ونقص في القاعات الدراسية وتأخر تخرج أعداد من الطلبة.
وأضاف د. الشريعان بأن التوجه نحو إلغاء الإضافي سيؤثر حتما على قدرة الجامعة الاستيعابية للطلبة سواء الحاليين أو الذين سيتم قبولهم للعام القادم، إضافة على أن الكلفة المالية للإضافي هي أقل ب %70 من كلفة توفير أعضاء هيئة تدريس جدد، هذا بأن مبلغ الإضافي هو مبلغ مقطوع يدفع لمرة واحدة في نهاية الفصل الدراسي وليس على أساس شهري.
و أكد أن جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت تؤكد على عدم التدخل في شؤون الجامعة والحفاظ على استقلاليتها وتحرص على أن يترك قرار عرض شعب إضافية للجامعة وللأقسام العلمية فهي من تقرر حاجتها وفقا للقواعد الأكاديمية والعلمية وهو ما كان معمول فيه دون ارتكاب الجامعة لأية مخالفات أو تجاوزات مالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock