أخبار منوعة

كاميرون يهدد: خلع النقاب وتعلم الإنجليزية أو الطرد من بريطانيا

  

الوفد – أبرزت صحيفة تليجراف البريطانية ما جاء بحوار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على شبكة هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، حول ضرورة إندماج النساء المسلمات في المجتمع البريطاني. 
أكد كاميرون في حواره على أن بريطانيا في طريقها لاتخاذ حزمة من “الإجراءات الحازمة” لمعالجة التمييز ضد النساء المسلمات في بعض المجتمعات المحلية في بريطانيا.
قال كاميرون إن بريطانيا ستتخذ إجراءات بطرد النساء المسلمات من بريطانيا فى حالة عدم تعلم اللغة الإنجليزية بغضون عامين ونصف، علاوة على ضرورة إلتزامهن بخلع النقاب في الأماكن التي تستلزم سياسة الزِّي الموحد مثل المدارس والمحاكم القضائية، بحجة إن هذه الخطوات قد تساعد في مكافحة اعتناق الأفكار المتشددة والتطرف.
قالت الصحيفة أنه سيبدأ العمل بتلك الإجراءات بداية من شهر أكتوبر القادم وتطبيقها على كل الوافدين على تأشيرة الزوجية إلى بريطانيا.

وبسؤاله عن ما إذا كانت تلك الإجراءات ستؤدى إلى إنفصال الأمهات عن ابنائهن، أجاب كاميرون بأن ذلك قد يكون أمرا محتمل الحدوث.

ومضى رئيس الوزراء البريطاني قائلا إنه سيخصص صندوقا بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني لتغطية نفقات دروس اللغة في إنجلترا للمسلمات اللاتي لغتهن الإنجليزية ضعيفة أو لا يتحدثنها أصلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock