قسم السلايدشو

العازمي يسأل عن اختيار رئيس قسم «التربية البدنية» بـ «التربية الأساسية»

  

وجه النائب حمدان العازمي سؤالاً إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى بخصوص اختيار رئيس قسم التربية البدنية والرياضية بكلية التربية الأساسية، وجاء في نص السؤال:
لما كان شغل الوظائف الإشرافية في المؤسسات التعليمية يخضع لإجراءات تتسم بالحيادية، وتبعدها عن الأهواء الشخصية، وحيث أنه نمى إلى علمنا وجود بعض المخالفات في قسم التربية البدنية والرياضة في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، يرجى افادتي وتزويدي بالآتي:
– هل أصدرت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قراراً بتشكيل لجنة لاختيار رئيس قسم التربية البدنية والرياضية بكلية التربية الأساسية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فيرجى تزويدي بنسخة من هذا القرار.
– ويرجى تزويدي بصورة من الإعلان المنظم لاستقبال طلبات المرشحين، والنماذج المقدمة لطلبات الترشيح.
– ويرجى تزويدي بأسماء أعضاء لجنة الاختيار، والسيرة الذاتية لكل منهم.
– هل تم تعديل تشكيل اللجنة سالفة الذكر؟ وما سبب ذلك إن كانت الإجابة بنعم؟
– يرجى تزويدي بصورة ضوئية عن محاضر عمل اللجنة والقرارات النهائية لأعمالها.
– هل تدخل مدير عام الهيئة لتعديل أسماء المرشحين وفقاً لقرارات لجنة الاختيار سالفة الذكر، وماسبب ذلك إن كانت الإجابة بنعم؟
– نمى إلى علمنا صدور حكم قضائي نهائي بإلغاء قرار تعيين رئيس القسم الحالي من منصبه، فما مدى صحة ذلك؟ وما أثره على أعمال اللجنة سالفة الذكر؟ وهل تم اختيار رئيس للقسم من من الأسماء التي رفعتها اللجنة لإدارة الهيئة؟ وما هو توجه الهيئة حيال ذلك، وما السند القانوني الذي اعتمدت عليه الهيئة في توجهها، وهل راجعت الهيئة في شأن توجهها ذلك إدارة الفتوى والتشريع؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock