قسم السلايدشو

العنزي: ‏طلبة الطب إلى مستشفيات عالمية

  

أعلن رئيس جمعية طلبة كلية الطب عذبي العنزي عن توقيع الجمعية عقوداً للتبادل الطلابي مع اتحاد الكونفدرالية العالمية لروابط طلبة الطب حول العالم، تقوم على إرسال طلبة من الكلية للدراسة في دول أخرى لفترات متفاوتة لاكتساب المعلومات المفيدة والخبرات المناسبة في مجال الطب.

وأضاف في تصريح لــ القبس ان لجنة التبادل الطلابي التابعة للجمعية فتحت التسجيل بالمقررات الاختيارية للدراسة في الخارج ضمن نطاق عقود التبادل الطلابي لهذا العام، وتستقبل طلبات طلبة كلية الطب الراغبين في الدخول ضمن عمليات التبادل.

وأشار إلى أن من سيتم اختيارهم ضمن المتقدمين فسيتم إرسالهم للدارسة والتعلم لمدة شهر هذا العام في مستشفيات دول مختلفة، منها: البرازيل والنرويج وتركيا، وذلك بالتعاون والتنسيق بين جمعية الطلبة وعمادة الكلية مع المسؤولين في جمعيات وكليات الطب بتلك الدول.

وبيّن العنزي أن اللجنة ستفضل في اختيارها هذا العام إرسال الطلبة الدارسين من السنة الرابعة وما فوق، أكثر من طلبة السنوات الثلاث الأولى في الكلية، والسبب المعلومات والخبرات الكافية في مجال الطب، التي تمكنهم من دخول مستشفيات البلدان الأخرى للتعلم، بلا أي صعوبات، موضحا أن اللجنة سوف تتيح لكل طالب من الطلبة الذين سيتم اختيارهم من بين المتقدمين تحديد الدولة التي يود الذهاب إليها، على أن تكون من بين البلدان المشمولة ضمن عقود التبادل الطلابي.

على صعيد آخر، أعلن العنزي عن حملة «سخاء» الإنسانية، قائلاً: إن الحملة عبارة عن فكرة لجمع الملابس الشتوية لعمال وعاملات النظافة في الكلية، بهدف مساعدتهم، وقد تم توفير أكثر من ألف قطعة شتوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock