قسم السلايدشو

مسؤول تربوي يؤكد حرص الكويت على الاستفادة من تجارب اسكندنافيا وجنوب شرق آسيا لتطوير التعليم

       

جنيف – 16 – 1 (كونا) — اكد السفير المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) الدكتور مشعل جوهر حيات اليوم السبت حرص دولة الكويت على الاستفادة من خبرات الدول الاسكندنافية وجنوب شرق آسيا في تطوير مناهج تعليم العلوم الاجتماعية والانسانية والطبيعية.

وقال حيات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اثر اختتام اعمال المجلس التنفيذي لمكتب التربية الدولي يوم امس الجمعة ان “التربية الجيدة والتعليم المتميز المواكب للمعاير العالمية هما العمود الفقري لأية دولة ترغب في الحصول على اجيال قادرة على حمل راية التنمية ومواكبة التطور العلمي الهائل الذي يشهده العالم الآن”.

واضاف ان “التعليم بمناهج عالمية التوجه في العلوم الطبيعية وتطبيقاتها يضمن حضور دولة الكويت في مصاف الدول المتقدمة في مجال البحث العلمي وهو ما تعول عليه دولة الكويت في سياسات بناء المستقبل”.

ولفت حيات الى اشادة منظمة (يونسكو) ومكتب التربية الدولي بدعم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لجهود (يونسكو) لتعليم اللاجئين السوريين بقيمة 5ر5 مليون دولار وهو ما يعكس اهتمام دولة الكويت بقيمة العلم والتعليم.

وبين ان هذه المنحة الاميرية ليست جديدة على سمو امير البلاد الذي نصبته الامم المتحدة قائدا للانسانية.

وأعرب حيات عن ثقته بأن وجود دولة الكويت في المجلس التنفيذي للمكتب الدولي للتربية ورئاسة سلطنة عمان له في الدورة الحالية سيساعدان على استفادة المجموعة العربية والاسلامية من التطورات التي يقوم بها خبراء المكتب.

واشار الى ان هذا التطوير لا يطال العلوم الدينية او المناهج المتعلقة بالعقيدة الاسلامية او الثوابت الوطنية لمجتمعاتنا بل يتطرق الى العلوم الطبيعية والرياضيات التي شهدت تطويرا كبيرا في اساليب تعليمها.

وشدد حيات على حاجة المنطقة العربية الى نهضة في نظم التعليم في العلوم الطبيعية التطبيقية لتلحق بالتطور العلمي الهائل الذي سبقتها اليه دول كثيرة من خلال تعزيز مهارات الطلاب وتقوية امكاناتهم وتحفيزهم على الابداع والابتكار.

وأوضح ان دولة الكويت تسير على الطريق الصحيح من خلال تطوير مناهجها التعليمية وذلك بفضل توجيهات وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى وجهود وكيل التربية الدكتور هيثم الاثري.

يذكر ان المكتب الدولي للتربية يتبع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ويهدف الى تسهيل تقييم جودة التعليم في جميع انحاء العالم وتطويرها تباعا.

وتم انشاء المكتب في عام 1925 كهيئة خاصة ثم تحول في عام 1929 الى منظمة حكومية دولية واول منظمة من نوعها تعنى بشؤون التعليم ليدمج في عام 1969 مع (يونسكو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock