وزارة التربية

«كان» تنظم دورة تنشيطية لمدربات «التربية»

  

الأنباء |
‎أعلن نائب رئيس مجلس إدارة حملة «كان» د.خالد الصالح عن التعاون مع وزارة التربية لعقد دورة تنشيطية لمدربات الوزارة المتميزات اللاتي حصلن على شهادة مدرب من منظمة الصحة العالمية في برنامج تدريب طالبات الثانوية العامة بمدارس الكويت حول كيفية الفحص الذاتي والكشف المبكر لسرطان الثدي خلال 26 و27 من الشهر الجاري. 

‎وقال الصالح في تصريح له «ان هذا البرنامج الناجح مستمر للعام الخامس على التوالي، ويلقى الدعم والتشجيع من وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى، مؤكدا نجاح المدربات خلال السنوات السابقة في تدريب باقي المعلمات وكذلك الطالبات وقد أثبتن تميزهن في هذا المجال. 

‎وتقوم حملة «كان» بعقد دورات تنشيطية للمدربات بهدف متابعتهن ودعمهن من ناحية الإعداد الجيد لتطبيق التدريب وللوقوف على مدى استعداداتهن في هذا المجال لذلك يتم التركيز على تنمية مهارات التواصل والتوعية الايجابية. 

‎وأضاف الصالح أنه نظرا لاهتمام منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بهذا البرنامج والذي سبق أن اعتمدته برنامجا تدريبيا حيث أن الكويت هي أول دولة عربية تطبق برنامج الفحص الذاتي على طالبات الثانوية العامة مما يجعلها نموذجا في برامج التوعية والتدريب في مجال مكافحة سرطان الثدي على مستوى المنطقة والإقليم لذلك فإن حملة «كان» حريصة على تسجيل خطوات تنفيذ هذا البرنامج ونتائجه كل عام لمتابعته مع المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock