الجامعات الخاصة

«الهيكلة» ينظم دورة تدريبية للشباب بالتعاون مع «الإسترالية»

  
تأهيل 30 باحثاً عن عمل في مجال الصحة والسلامة المهنية

أشاد، أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، بإدارة الكلية الاسترالية على تعاونها المثمر والبناء في خدمة شباب الكويت وتأهيلهم للعمل في القطاع الخاص لتحقيق الأهداف الوطنية التي يسعى لها البرنامج من خلال دعم ورعاية شباب الكويت.

وقال المجدلي، في إطار التعاون المسبق بين برنامج إعادة الهيكلة والاكاديمية الاسترالية لتدريب وتأهيل العمالة الوطنية للانخراط للعمل في القطاع الخاص فقد تم التعاقد مع الكلية الاسترالية سنة 2004 لتدريب وتأهيل وتوظيف عدد (400) باحث عن عمل في مجال الإدارة المكتبية وقد حقق التعاون النجاح المطلوب وحقق الأهداف المطلوبة. 
وأشار المجدلي، إلى أن البرنامج قام بتوقيع عقد مع الاكاديمية الاسترالية الاسبوع الماضي لتدريب وتأهيل عدد (30) باحثا عن عمل في مجال الصحة والسلامة المهنية، بهدف الاشراف على المباني وسلامتها من الناحية الفنية لشباب الكويت ممن يحملون الدبلوم أو الثانوية العامة من الذكور فقط ومدة العقد 9 شهور وسيتم التدريب وانعقاد الدورة في مقر الأكاديمية الاسترالية خلال الفترة المسائية.
من جانبه قال م.صقر الشرهان، نائب العضو المنتدب لشؤون التصنيع ان الدورة ستحقق العديد من التخصصات التي تعد الأولى من نوعها في الكويت، حيث سيحصل الخريج على شهادات مهنية متخصصة.
وأشار إلى أن الكلية الاسترالية تعمل على تثبيت الدورة بشهادات معتمدة دوليا من الحكومات وتقوم بالدورة في معاهد متخصصة في كافة التخصصات المهنية، وأن لدينا المقدرة لتدريب الشباب الكويتي من خريجي الثانوية العامة والتعليم ويمكن الحصول على 3 دورات وسيحصل الخريج على شهادات الخبرة.
وقال ان الكلية الاسترالية تسعى لزيادة العمالة المهنية من أبناء الكويت في القطاع الخاص.
وأكد م.الشرهان، على ضرورة تغيير مفاهيم ونظرة الشباب للعمل المهني، بحيث لا ينظر إليه نظرة دونية، ويجب تشجيع هذا النوع من العمل على كافة المستويات الاجتماعية والتربوية والاسرية والنظر إليها نظرة مهنية مبدعية تحفظ كرامة الشاب وتعيشه عيشة كريمة من خلال هذه المهن المتخصصة التي اقامت الحضارات والصناعات العالمية في الدول المتقدمة.
كما أن رؤيتنا من خلال تعاوننا مع برنامج إعادة الهيكلة لدعم الدولة في تكوين كوادر متخصصة للعمل في القطاع الخاص.
اضافة إلى المساهمة في التنمية البشرية التي تقام على بناء اقتصادي وطني بسواعد كويتية.
لذا علينا أن نفرض قيما ومفاهيم في ابنائنا الطلبة لتخريج مهارات فريدة وتقنية للوصول إلى الوظائف القيادية ولدينا المقدرة لتقديم دورات وكورسات لموظفي الشهادات المختلفة مع برنامج اعادة الهيكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock