قسم السلايدشو

الحمدان: يجب تقصي الحقائق في قضية الشهادات

  

اكاديميا| القبس
دعا عضو اللجنة التعليمية حمود الحمدان الجهات المسؤولة عن التعليم العالي الى تقصي الحقائق بشأن قضية الشهادات الجامعية غير المعتمدة، مطالبا بمحاسبة المسؤولين الذين تساهلوا معها.

وقال الحمدان لـ القبس إن المسؤول الاول والأخير عن التصديق على شهادات جامعية غير معترف بها هي هيئة الاعتماد الأكاديمي، والإدارة المختصة في وزارة التعليم العالي الى جانب اللجان الفنية، رافضا تحميل اصحاب تلك الشهادات المسؤولية واخلاء الجهات المنوط بها وضع معايير الاعتماد الأكاديمي وشروط التسجيل والقبول في تلك الجامعات من المسؤولية.

وأكد الحمدان على ضرورة تقصي الحقائق لهذه القضية، مما لها من ابعاد اجتماعية واقتصادية وتربوية، مشددا: لا نريد لأحد المسؤولين ان يفلت من المحاسبة والعقاب خاصة من اعتمدوا تلك الشهادات في وقتها، حتى لا يتملصوا من المسؤولية.

وبين الحمدان من غير المقبول أن يترك حسم قضية الشهادات غير المعترف بها من خلال القضاء، فهناك جهات يجب محاسبتها حتى نضمن عدم تكرارها في المستقبل، لافتا الى ان القضية ليست منحصرة في جانب معين، فهناك جهات مسؤولة عن وضع المعايير والضوابط والشروط وتطبيقها، وهي من يفترض محاسبتها عن هذه القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock