وزارة التربية

‏«التربية»: 60 حرماناً.. في ثلاث مواد

  

القبس – قال الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج، والنائب الأول في الكنترول العلمي د. سعود الحربي أن آلية عمل الكنترول تضبط عملية تصحيح الاختبارات ورصد درجات الطلاب، مشيرا الى ان الآلية تمت بدقة متناهية تدقيقا ومراجعة، ولا يتم رصد الدرجات الا بعد التأكد التام من صحتها.

وأوضح الحربي امس ان عدد الطلاب المتقدمين من القسم العلمي ارتفع هذا العام الى 18140 طالبا وطالبة، مضيفا انه يتم التعامل مع الظواهر السلبية مثل الغش وفق القوانين والنظم المتبعة في الوزارة من دون تعسف في حق الطالب.

وأشار الى انه تم الانتهاء من تصحيح مادة الأحياء، وكانت النسبة مطمئنة، وجار تصحيح باقي المواد، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في الاختبارات المقبلة.
لا معوقات تذكر

من جانبها، قالت المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية والنائب الثاني لكنترول القسم العلمي بدرية الخالدي أن عملية سير الكنترول وتصحيح الاختبارات في المواد التي تم الانتهاء منها تسير وفق خطط تم الاعداد لها، وبالوقت المتوقع للانتهاء من عمليات التصحيح والرصد من دون اي معوقات تذكر.

واوضحت أن عدد الطلبة المتقدمين لمادة الاحياء يبلغ 18140، وتسجيل 307 حالات غياب، فيما حرم 14 الى جانب 19حالة مرضية، وأدى مادة الفيزياء 17744 طالبا وطالبة، وبلغ الغياب 396، في حين بلغ عدد الذين تم حرمانهم، بالاضافة للطبيات 76.

وذكرت ان ما يخص اللغة العربية فقد سجلت الاحصائية اداء 17741، وغاب 399، وبلغ عدد الذين تم حرمانهم 18، موضحة ان مجموع حالات الحرمان التي سجلت في المواد الثلات التي تم اداؤها تبلغ 60 حالة بمجموع 225 حالة، باضافة الطبيات، مشيدة بفرق كنترول القسم العلمي ولجان التصحيح التي تؤدي دورها على أكمل وجه وفق الخطط الموضوعة لعمليات التصحيح والرصد والمتابعة.
نهاية تصحيح «العربية».. اليوم

ذكرت الموجهة الاولى للغة العربية في منطقة العاصمة التعليمية فوزية الزامل ان اعداد لجان المصححين والمراقبين والمراجعين ارتفعت هذا العام، مقارنة بالسنوات السابقة، مما سهل عملية تصحيح الاختبار، مشيرة الى ان اللجان لم تواجه اي مشاكل او صعوبات، متوقعة الانتهاء من عملية التصحيح مساء اليوم الاربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock