التطبيقي

العنجري والفهد على خلفية إحالتهما للتحقيق

عرض الأزياء بموافقات رسمية.. ولم يخالف العادات

  
اكاديميا| القبس

على خلفية تنظيم عرض ازياء لطالبات قسم الاقتصاد المنزلي في كلية التربية الاساسية، تمت احالة كل من رئيس قسم الاقتصاد المنزلي بالكلية د. صبرا الفهد واستاذ الاقتصاد المنزلي د. هيفاء العنجري للتحقيق، وايقافهما عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق، على ان تباشر لجنة التحقيق اعمالها غدا مع العنجري، ومن ثم استدعاء الفهد والطالبات وعميد الكلية د. فهد الرويشد، كما سيتم استدعاء الشهود من الاكاديميين.

وحول احالتهما للتحقيق، اكد كل من العنجري والفهد أن الحفل جاء بموافقات رسمية من عمادة الكلية ضمن الاشتراك في الموسم الثقافي الذي يتم تنظيمه سنويا في الكلية.

وأشارا في تصريح لـ القبس إلى أن عرض الأزياء جاء بموافقة جميع الطالبات وأولياء أمورهن من دون الضغط عليهن كما يشاع، والحفل جاء بطريقة محتشمة للعادات والتقاليد، ولم يصاحبه أي أغان أو رقص.

بداية، اكدت الفهد ان الموسم الثقافي الذي عقد مؤخرا في كلية التربية الأساسية، وصاحبه عرض أزياء للطالبات، جاء بطريقة تحترم العادات والتقاليد والدين الإسلامي، أما مسألة ما أثير حول وجود رقص وأغان أثناء العرض عار عن الصحة، وغير مقبول، فهل يعقل ان تقوم الطالبات بالرقص أمام الأساتذة وأولياء أمورهن.
مقرر الأزياء

وأضافت أنه تم عرض إنتاج الطالبات في مقرر الأزياء، وتم اخذ الموافقات الرسمية من الكلية التي تؤكد تنظيم هذه الفعالية الذي كان للطالبات بالدرجة الأولى، وكان هناك حضور أكاديمي شامل من عضوات النساء اللاتي يشهدن بحقيقة هذه الفعالية المميزة التي لاقت إعجاب الطالبات وأولياء أمورهن.

وبينت الفهد أن عرض أزياء الطالبات من صميم عمل القسم العلمي، فهناك 4 أعضاء هيئة تدريس تخصصهم أزياء، واثنان مبتعثان، أي هناك بعثات رسمية للتخصص المعني، وسيضاف المبتعثون الجدد للتدريس في القريب العاجل، مؤكدة أن القسم العلمي ينظم دراسات وبحوث بشكل مستمر لتخصص الأزياء، ولا بد من تطبيق البحوث بشكل عملي، وهذا الأمر ينطبق على جميع الأقسام العلمية، لذلك مسألة تعرض الطالبات للاهانة أمر مرفوض لا يمكن قبوله.

الطالبات محتشمات

وأكدت الفهد ان عرض الأزياء جاء بطريقة محتشمة لإحياء التراث الكويتي الأصيل، ولم تكن هناك أي إساءة للعادات والتقاليد، ولم يكن هناك ملابس تخدش الحياء كما أشيع.

وعن لجنة التحقيق، قالت الفهد: لهم الاحترام والتقدير، ولكن الإساءة لسمعة الطالبات أمر مرفوض وسأتابع مجريات التحقيق وفق اللوائح المعمول بها.
طريقة إبداعية

بدورها، قالت العنجري إن النشاط الثقافي للطالبات في الموسم الذي عقد مؤخرا إنتاج الطالبات، وقد تم عرض الأزياء بطريقه إبداعية ومحافظة، ونحن لا نسمح بالرقص في الصرح الأكاديمي، ولن نسمح بالتعدي على العادات والتقاليد، وما يمس الطالبات يمسنا جميعا.

وأضافت أنه تم عرض إنتاج الطالبات في مقررات الأزياء بطريقه فنيه جديدة، خصوصا أن القسم يسعى الى تطوير مقرراته في تخصص الأزياء، وكانت فكرة العرض الحي للأزياء التقليدية، وبعضها إنتاج الطالبات من براقع وبخانق، والاستعانة بالملابس التراثية من بعض الطالبات والأسر الكويتية.
عقوبة مبكرة

وعن قرار الإيقاف حتى انتهاء اللجنة من التحقيق، قالت العنجري كيف يتم الوقف الإداري قبل صدور عقوبة إدارية، لان الوقف الإداري بحد ذاته عقوبة، وقبل ان تصدر لجنة التحقيق قرارها، وكأن هناك خصومة شخصية، مؤكدة أن اشتراك الطالبات في النشاط كان بموافقتهن، وموافقة أولياء أمورهن، لذلك منذ متى النشاط الداخلي بالقسم او الكلية تؤخذ له موافقات من الإدارة العليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock