التطبيقي

اتحاد التطبيقي: استحداث ايقونة خاصة بنظام التسجيل لذوي الإعاقة لبيان نوع إعاقتهم

   
 

خلال لقاء طالبات الاتحاد بعمادة التسجيل
 

استقبلت عميد القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ.د رباح النجادة وفدا من لجان الطالبات في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة وضم الوفد كل من أمين السر المساعد فاطمة حميد أمير، ورئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بشاير عبدالله الدهيش، وتم خلال اللقاء مناقشة عددا من القضايا الطلابية، وحضر اللقاء مدير مكتب المسجل العام بالهيئة أ. كوثر درويش .

 

وقالت أمين السر المساعد بالاتحاد فاطمة حميد أمير أن وفد طالبات الاتحاد ناقش عدد من القضايا الطلابية أبرزها مشاكل الشعب المغلقة ومشكلة النظام الآلي للتسجيل، وتم الاتفاق على رفع عدد المقاعد للمواد النظرية، وأما المواد العملية التي تتطلب أجهزة ومختبرات فسوف يتم التنسيق بشأنها مع رؤساء الأقسام العلمية.

وأشارت أمير إلى أن وفد الطالبات ناقش كذلك مع عمادة التسجيل مشكلة نظام التسجيل الالكتروني، ومنها أن الطالبة في حالها رغبتها في سحب مادة وتسجيلها لدى أستاذ آخر لا يمكنها التعرف عما إذا كانت تلك المادة مطروحة من قبل أستاذ آخر أم لا، إلا إذا قامت فعليا بالسحب وفي تلك الحالة ربما لا تحصل مادة بديله لدى أستاذ آخر، وقالت أن د. النجادة أفادت بأن استبدال سيستم التسجيل تسبب في بعض الخلل وهذا أمر وارد عند تطبيق أي تجربة جديدة إلا أنه سيتم التغلب عليها وجاري العمل حاليا على تفادي هذا الخلل ومعالجته.

وأضافت أمير أن وفد الاتحاد ناقش أيضا مع د. النجادة آلية استقبال المستجدين للفصل الدراسي المقبل لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المستجدين، ومعالجة مشكلة عدم فتح التخصص أمام الطلبة خلال عملية تسجيل المستجدين واختيار رغباتهم رغم أن نسبتهم تسمح بالتسجيل في هذا التخصص.

من جهتها اقترحت رئيس لجنة ذوي الإعاقة بالاتحاد بشاير الدهيش باستحداث ايقونة خاصة بذوي الإعاقة في نظام التسجيل الالكتروني تتيح لتلك الشريحة بيان نوع الإعاقة مع تشكيل لجنة من المتخصصين تتابع توزيع تلك الشريحة على التخصصات التي تتناسب مع طبيعة ونوع إعاقة كل منهم، حيث لوحظ أن هناك حالات من ذوي الإعاقة تم قبولها في تخصصات لا تتناسب مع طبيعة إعاقتهم ولا تمكنهم من الحصول على فرصة وظيفية مناسبة تتلاءم مع نوع إعاقتهم بعد التخرج.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock