قسم السلايدشو

عبدالله يسأل وزير التربية عن ترقيات كلية العلوم الطبية المساعدة

  

وجه النائب د.خليل عبدالله سؤالا برلمانيا الى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى جاء فيه: نمى الى علمي وجود تجاوزات ومخالفات إدارية ومالية في كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت منها ما يتعلق بالوظائف القيادية ومنها ما يتعلق بمخالفة لوائح الترقيات والبعثات.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بما يلي: باللائحة الخاصة بترقيات كلية العلوم الطبية المساعدة، ونسخة من قرارات تشكيل لجنة الترقيات بالكلية خلال السنوات الخمس الماضية وحتى تاريخ طرح هذا السؤال؟ وهل يجوز ترقية العميد المساعد للشؤون الأكاديمية في كلية العلوم الطبية المساعدة الحالي لدرجة استاذ مشارك واستاذ لأبحاث قدمها في مجال خارج تخصصات كلية العلوم الطبية المساعدة المتعلقة بعلم الميكروبات، بينما الأبحاث المقدمة في مجال أمراض الدم (الهيماتولوجي)؟ واذا كان الجواب بالنفي ـ فما السند القانوني الذي اعتمدت عليه لجنة الترقيات في ترقية العميد المساعد لشؤون الأكاديمية الحالي؟ مع تزويدي بنسخة من جميع الأبحاث التي قدمها العميد المساعد للشؤون الأكاديمية في كلية العلوم الطبية المساعدة وكل ما استندت إليه لجنة الترقيات لمنحه تلك الدرجات والمسميات والترقيات. 
وما المناصب الإدارية التي شغلها العميد المساعد للشؤون الأكاديمية بكلية العلوم الطبية المساعدة قبل تسلمه لمنصبه الحالي؟ وهل تقدم العميد المساعد لشؤون الطلبة في كلية العلوم الطبية المساعدة الحالي بطلب تعيينه كملحق ثقافي في إحدى الدول الخليجية وتم رفض طلبه لأسباب أمنية؟ اذا كانت الاجابة بنعم ـ فيرجى تزويدي بصورة من تقرير الجهات الأمنية. 
ولماذا تم الغاء منصب العميد المساعد لشؤون الطلبة في كلية العلوم الطبية المساعدة؟ ومتى تم إلغاؤه؟ ومن المكلف حاليا بالمهام الوظيفية لهذه الوظيفة الشاغرة؟ ومتى سيتم شغل هذه الوظيفة؟ وكم عدد أعضاء هيئة التدريس الكويتيين في كلية العلوم الطبية المساعدة الذين تقدموا للترقية خلال السنوات العشر الماضية؟ ومن الذين تمت ترقيتهم؟ وكشف بأسماء من تم قبولهم للبعثات في كلية العلوم الطبية المساعدة خلال آخر سنتين حتى تاريخ طرح هذا السؤال؟ وكشف بأسماء وعدد الطلبة الذين تم ابتعاثهم الى الخارج منذ تولي العميد المساعد لشؤون الأكاديمية بكلية العلوم الطبية المساعدة، على ان يتضمن أسماء الجامعات المبتعثين اليها واسم القسم الذي درسوا أو مازالوا فيه واسم الاستاذ المشرف على كل منهم على حدة، وكشف يبين أسماء ومناصب من تم انتدابهم من وزارة الصحة الى كلية العلوم الطبية المساعدة والأقسام العلمية التي تم انتدابهم لها داخل الكلية خلال السنوات الخمس الماضية وحتى تاريخ هذا السؤال.
وعدد زيارات البروفيسور ايمس سيباستيان لكلية العلوم الطبية المساعدة وتواريخ وأسباب الزيارات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock