جامعة الكويت

جامعة الكويت: مساعدة اجتماعية لغير الكويتيين في الفصل الثاني

  

 أعلن مراقب إدارة الرعاية الاجتماعية بعمادة شؤون الطلبة، وائل العبيد، انتهاء لجنة صندوق الطالب التي تم تشكيلها بين جامعة الكويت وبيت الزكاة، من دراسة حالات الطلبة غير الكويتيين من المستجدين المتقدمين لطلب المساعدة الاجتماعية.

وأوضح العبيد، في تصريح صحافي امس، أن اللجنة درست جميع الحالات المتقدمة لإدارة الرعاية الاجتماعية، وتمت الموافقة على الطلبة المستحقين لهذه المكافأة، وبناء على ذلك سيتم صرف مبلغ 50 دينارا شهريا لهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2015/2016.

وأشار إلى أن اللجنة تدرس جميع الحالات المتقدمة بناء على دخل الأسرة وعدد الأفراد والالتزامات المالية على رب الأسرة، ومن خلالها يتم رفض أو قبول صرف المساعدة الاجتماعية، مبينا أن من شروط قبول الحالات أن يكون الطالب مقيدا ومسجلا في الفصل الدراسي ولا يتقاضى راتبا أو مساعدة اجتماعية من أي جهة حكومية، أو منحة دراسية من جامعة الكويت، ولا يتقاضى أيضا مساعدة مالية من سفارة بلاده.

ومن جانبها، قالت رئيسة قسم متابعة المكافآت المالية والاجتماعية بإدارة الرعاية الاجتماعية بعمادة شؤون الطلبة، أسيل الشايجي، إنه تم التنسيق مع عماد القبول والتسجيل بشأن المستندات المطلوبة للطلبة المتقدمين للفصل الدراسي الثاني 2015/2016 على أن يتم إدخال البيانات البنكية أثناء تقديم طلب الالتحاق الالكتروني on line.

وأضافت أنه بناء على قرار البنك المركزي بضرورة صرف المكافاة الاجتماعية لطلبة الجامعة على رقم الآيبان الخاص بكل طالب، يتوجب على جميع الطلبة المستجدين للفصل الدراسي الثاني ٢٠١٦/٢٠١٥ توفير ورقة تحويل الراتب بالاسم وتحتوي على رقم الآيبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock