جامعة الكويت

كلية الهندسة والبترول أقامت اللقاء التنويري الأول للمسابقة الهندسية الثالثة للمرحلة الثانوية

 

  
أقامت لجنة المسابقة الهندسية الثالثة في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت اللقاء التنويري الأول للعام الجامعي 2015– 2016 بدعم من بعض المؤسسات بالدولة وذلك بحضور د. محمد الخالدى من قسم الهندسة المدنية (مقرر اللجنة) والأعضاء د. فهد الفضلي من قسم الهندسة الكيميائية وأ.د. أحمد الخولي من قسم الهندسة الميكانيكية، ود. رفيده الميعان من قسم الهندسة الصناعية والنظم الإدارية.
وذكر د. محمد الخالدي في بداية اللقاء أن هذه المسابقة هدفها الأساسي هو المساعدة في تطوير العملية الأكاديمية بمدارس الدولة ودفعها قدما وذلك بمنح طلبة الثانوية الفرصة للكشف عن مواهبهم ومهاراتهم العلمية وخلق جيل شبابي مفكر ومبدع.
ومن جهته قال د. فهد الفضلى بعد ذلك أن أهمية الهندسة تكمن فيما تحتوي من معلومات وفي كونها أكثر تخصصات التعلم تشجيعاً للاستكشاف ونوه الى ان المسابقة تستهدف الطلاب والطالبات من الصف العاشر الى الصف الثاني عشر من المرحلة الثانوية للمدارس الحكومية والخاصة وهي بذلك تشجع الطلبة على معرفة التخصصات الهندسية وابراز أهميتها لخدمة المجتمع بدولة الكويت. 
ومن جانبها أوضحت د. رفيده الميعان أن كلية الهندسة والبترول تتيح الفرصة أمام طلبة المرحلة الثانوية لبلورة أفكارهم وإبداعاتهم من خلال المشاركة في هذه المسابقة ليربط المشارك بين معلوماته النظرية والعملية.
وبدوره أوضح أ.د. أحمد الخولي للطلبة مصادر البحث المختلفة وأهمية المشاورة مع مشرف المشروع للحصول على موضوع للمشاركة وكيفية جمع المعلومات الدقيقة والصحيحة لتنفيذ المشروع الذي يجب أن يكون مبتكراً ولم يسبق به التقدم الى أية مسابقة أخرى.
كما أفاد مقرر اللجنة د. محمد الخالدي الى أنه تم التواصل مع ما يقارب 25 مدرسة ثانوية وأن المسابقة ستساعد في البحث عن المواهب الطلابية وتنميتها كما أنها ستساعد على انشاء جيل جديد من الشباب يهتم بمنهجية التفكير والبحث العلمي مؤكداً أن المسابقة جاءت انطلاقاً من مفهوم الاعتزاز بخدمة المجتمع عامة وأبناؤنا الطلبة خاصة وتعزيز مفهوم الاستدامة الراسخ في إستراتيجية كلية الهندسة والبترول. 
هذا وسيكون التسجيل للمسابقة من خلال الموقع الإلكتروني: Futureengineer.ku.edu.kw عن طريق تعبئة نموذج التسجيل او من خلال موقع الكلية: www.eng.kuniv.edu
علما بأنه سيتم تسليم ملخصات المشاريع خلال الفترة من 24/11 – 10/12/2015 على ان يسلم أول تقرير فى 7/2/2016 مع مراعاة التقيد الى ان أخر موعد لتسليم المشاريع النهائي هو 24 /3/2016. ويمكن للمدارس المشاركة والتواصل من خلال الموقع أو مباشرةً مع أحد اعضاء اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock