وزارة التربية

دروس من مقررات الثانوي إلى الفترة الثالثة 

  

اكاديميا| القبس

استجابت وزارة التربية لمطالب أهل الميدان بإيجاد حلول عاجلة لمشكلة عدم تمكن المعلمين والمعلمات في الكثير من التخصصات من إنهاء المناهج وإنجاز شرحها كاملة لاسيما مع قصر الفترة الدراسية الثانية، إذ قررت الوزارة ترحيل بعض الدروس لمواد اللغة العربية والانكليزية والرياضيات والعلوم من الفترة الدراسية الثانية الى الثالثة لتفادي ضغط المناهج على طلبة المرحلة الثانوية.

وعقد وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري اجتماعاً أمس الاول مع الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري في حضور الموجهين العامين للمواد الدراسية كافة، لمناقشة القضية التي شغلت الميدان التربوي خلال الفترة الماضية والمتعلقة بضيق الوقت وعدم تمكن المدارس من الانتهاء من كل الدروس المقررة للفترة الدراسية الثانية قبل موعد الاختبارات، حيث ابدى الأثري خلال الاجتماع حرصه الشديد على ضرورة ايجاد حل ملائم يضمن مصلحة الطلبة.
ضغط المناهج

وقالت الكندري في تصريح عقب انتهاء الاجتماع انه تقرر تكليف الموجهين العامين للمواد الدراسية مثل اللغة العربية والانكليزية والعلوم والرياضيات بالتنسيق مع الموجهين الاوائل لموادهم الدراسية في المناطق التعليمية للتعميم على المدارس بترحيل عدد من الدروس الى الفترة الدراسية الثالثة والتأكيد على منع اي إطالة للدوام المدرسي أو عمليات ضغط للمنهج.

واوضحت ان التواجيه ستعمل على تحديد عدد الدروس التي سترحل الى الفترة الدراسية الثالثة وابلاغ المدارس بها، لافتة الى أن اي اسئلة ترد في اختبارات الفترة الثانية من الدروس المرحلة الى الفترة الدراسية الثالثة ستلغى ويعاد توزيع درجاتها على بقية اسئلة الاختبار. وشددت الكندري على حرص الوزارة على مصلحة الطلبة، ولهذا سيتم ترحيل بعض الدروس لتفادي ضغط المناهج وعدم ارهاق المتعلمين والمعلمين على حد سواء لضمان انسيابية العملية التعليمية.
ورشة عمل

من جانب آخر، أقام قسم الرياضيات في مدرسة بوبيان المتوسطة بنات التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية، ورشة عمل بعنوان «الرياضيات حلوة بس نفهمها»، من إعداد وتقديم معلمات قسم الرياضيات، حيث تناولت الورشة أهم الصعوبات والمشاكل التي تواجه معلم الرياضيات، وذلك برعاية مديرة عام المنطقة بدرية الخالدي وحضور مدير الشؤون التعليمية بالانابة عادل الراشد وعدد من التربويين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock