التطبيقي

فريق طالبات «التطبيقي» يحصدن المركز الأول بدوري مناظرات مؤسسات التعليم العالي

ىبعد تغلبه على فريق طلاب جامعة الكويت في الجولة النهائية
  
 

فاز فريق طالبات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ببطولة دوري مناظرات جامعة الكويت لمؤسسات التعليم العالي باللغة العربية محخبنسخته الرابعة وذلك إثر تغلبه في الجولة النهائية للبطولة على منافسه فريق طلاب جامعة الكويت حيث كان موضوع المنافسة بعنوان (يعتقد المجلس ان الرقابة التي تفرض على معرض الكتاب دمار للثقافة) وذلك في القاعة المستديرة على مسرح عبدالله الجابر بالحرم الجامعي بالشويخ برعاية وحضور مدير جامعة الكويت أ.د حسين الأنصاري وحضور أ.د فاطمة الكندري نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بالاضافة الى عدد من الأساتذة والمسؤولين من مختلف مؤسسات التعليم العالي بدولة الكويت.

وبهذه المناسبة أشادت نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للتخطيط والتنمية د.فاطمة الكندري بإنجاز فريق طالبات «التطبيقي» وقالت إن بطولة دوري المناظرات بجامعة الكويت لمؤسسات التعليم العالي فعالية تفجر الطاقات لدى الطلبة وتثري الساحة الطلابية بالمهارات والمواهب لما لهذه الفعالية من ميزات متنوعة تتركز على اكساب الطالب مهارات الاقناع وفن الخطابة وحسن الإنصات واحترام الرأي الآخر وتقديم الحجج لافتة إلى أن الطالب بحاجة إلى تنمية مواهبه وصقل خبراته إلى جانب العملية التعليمية. وأشادت د. الكندري بالحوار العلمي والطرح المميز لدى الفرق المتنافسة بالجولة النهائية حيث قدموا أدلة وحججا تثبت صحة موقفهم وبنفس الوقت كل فريق متنافس احترم رأي الآخر وهذا هو الهدف الحقيقي المراد الوصول إليه من هذه الفعالية وهو خلق شريحة طلابية تتمتع بأسلوب حوار علمي ونقاش يقوم على مبادئ ومفاهيم تعكس الوعي الفكري لدى الطلاب والطالبات. 

وأعربت د. فاطمة الكندري عن خالص الشكر والتقدير إلى جميع المشاركين بدوري المناظرات من مختلف مؤسسات التعليم العالي لحرصهم على الحضور والمشاركة الفعالة والإيجابية، وخصت د. الكندري جامعة الكويت بالشكر والامتنان لحسن الاستقبال والتنظيم والإعداد الجيد لمثل هذه الفعاليات والمشاركات الطلابية، وأثنت د. الكندري على المجهودات الكبيرة والمتميزة التي قامت بها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة و«التطبيقي» وأثمرت هذا النجاح والتميز في الأداء، داعية إلى استمرار مثل هذا التعاون لخدمة الطلاب من الجانبين.

وهنأت د. الكندري فريق طالبات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لحصوله على المركز الأول بالبطولة وهذا يعكس المواهب الطلابية التي تتمتع بها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مشيرة إلى أن الطالبات تميزن بحوارهن وطرحهن الراقي كما قدمن الحجج والاثباتات التي تدعم موقفهن واستحققن الفوز بجدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock