أخبار منوعة

«الهيكلة» افتتح فعاليات العيادة الاستشارية : تدريب الشباب على العمل الحر

  

القبس – افتتح برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فعاليات العيادة الاستشارية للسنة الثانية على التوالي، بحضور 13 محاضرا من المتخصصين في المشاريع الصغيرة، وذلك ضمن خطوات الاستراتيجية الشاملة الموضوعة للتأهيل وتدريب وتوجيه الشباب الكويتي للعمل في القطاع الخاص، وذلك في الفترة من 23 الجاري وحتى 15 مارس 2016 .
سواعد وطنية

وقال أمين عام البرنامج فوزي المجدلي، في كلمته خلال الافتتاح، إن الفعالية جاءت ضمن الأنشطة والفعاليات التي تحقق أهداف البرنامج الوطنية في دعم مسيرة الشباب وتوجهيهم للعمل الحر والمشاريع السريعة التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الكويتية بسواعد وطنية واعدة.

وأضاف أن من أهداف فعاليات العيادة الاستشارية السعي إلى تغيير قناعة الشريحة المستهدفة من طلبة الجامعة وموظفي الحكومة والقطاع الخاص لتوجيههم إلى العمل في «الخاص» وخلق جيل واع للعمل الحر وبناء اقتصاد وطني متميز.

وأشار الى أن البرنامج قام بتقييم ورش العمل التي ينفذها ضمن استبيان تضمن تقييماً مهنياً لجميع العناصر للاستفادة منها مستقبلاً في اختيار الموضوعات الواجب طرحها والاستفادة من مقترحات الشباب.
برامج تدريبية

إلى ذلك أشار البرنامج الى أن الفعالية ستحتوي في عامها الثاني على مجموعة من المحاضرات والبرامج التدريبية القصيرة لنشر ثقافة المشروعات الصغيرة في المجتمع، إضافة إلى حلقات نقاشية لمعرفة متطلبات ودراسة الاحتياجات، حيث ستستضيف الفعاليات مستشارين وذوي خبرات في عدة مجالات قانونية وإدارية وتسويقية وإعلامية ومحاسبية لعمل لقاءات والرد على استفسارات المبادرين وأصحاب المشروعات الصغيرة .

يذكر أن فعاليات العيادة انطلقت مساء امس ألاول بمحاضرة لمدير إدارة المشاريع الصغيرة في «إعادة الهيكلة» فارس العنزي بعنوان «دليلك لبداية مشروعك الصغير»، تناول خلالها العديد من الوسائل العملية والعلمية اللازمة للبدء في إدارة المشاريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock