أخبار منوعة

الطفل الكويتي الأكثر حظاً في العالم

  

أكدت رئيسة المكتب الاعلامي بوزارة الصحة د. غالية المطيري أن الطفل الكويتي هو أكثر أطفال العالم حظا، فحقه محفوظ بموجب الدستور الكويتي، حيث تنص المادة العاشرة منه، على ان «ترعى الدولة النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الإهمال الأدبي والجسماني والروحي».

وقالت في تصريح صحافي إن الوزارة ستنظم احتفالية بمناسبة يوم الطفل العالمي تحت رعاية وزير الصحة د. علي العبيدي يوم الخميس القادم بقاعة سلوى بالمارينا على فترتين صباحية ومسائية، مشيرة إلى تقديم رعاية متكاملة للصغار وحفظ حقوقهم.

وأوضحت المطيري في تصريح صحافي أمس، أن الاحتفال سيشمل معرضاً صحياً توعوياً بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة للطلبة وأولياء الامور، فضلا عن توعية خاصة للسيدات عن تغذية الأمهات خلال مراحل الحمل والرضاعة وتغذية الأطفال في أول عامين من العمر ضمن حملة «1000 يوم من اجل جيل اكثر صحة».
رعاية صحية

وزادت، أن صحة الطفل من أولويات وزارة الصحة، وذلك بدءا من رعاية الأم أثناء مرحلة الحمل، حيث تم تخصيص عيادات الأمومة في المراكز والمستشفيات لمتابعة الحالة الصحية لجميع السيدات طوال فترة الحمل، إضافة الى الاكتشاف المبكر لأي أخطار صحية قد تتعرض لها الأم والجنين، فضلا عن توفير برنامج متكامل للتطعيمات الأساسية والمجانية للأم و الطفل منذ ولادته حتى السنوات الأولى من المرحلة الابتدائية، بهدف الحماية من الأمراض المعدية. وأردفت ان نسبة التغطية بالتطعيمات في الكويت من أعلى النسب فى العالم، حيث تتجاوز %99 لمعظم اللقاحات، مبينة ان الوزارة أنشأت لجنة لرعاية الأمومة والطفولة، ولدمج جهود عدة قطاعات من وزارة الصحة لرعاية الأم والطفل من جميع النواحي الصحية والنفسية.
الأشعة المقطعية

كونا ـــ نظَّمت لجنة رؤساء الفنيين المنبثقة من مجلس أقسام الأشعة بوزارة الصحة «كورساً» مكثَّفا في الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية لفنيي الأشعة المتخصصين في هذين المجالين، ألقته المحاض.رتان العالميتان د. أليسون ماكفي ود. اديل توماس.

وقالت رئيسة اللجنة منى أشكناني في تصريح صحافي امس: إن «الكورس» يأتي من منطلق اهتمام وزارة الصحة ممثلة في مجلس أقسام الأشعة على مواكبة التطور التكنولوجي في علم الأشعة، والحرص على برامج التعليم المستمر للفنيين والاختصاصيين، وذلك لرفع كفاءة الأداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock