وزارة التربية

التربية: إيقاف نقل الإداريين إلى المدارس

   
 

اكاديميا| الانباء

الكندري بحثت تداخل الاختصاصات في رياض الأطفال
 اعلن وكيل وزارة التربية د.هيثم الاثري عن ايقاف نقل الاداريين ذكورا وإناثا من ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية للعمل في المدارس.
جاء ذلك في نشرة عممها الاثري على المناطق التعليمية طلب خلالها حصر اعداد الاداريين في المدارس والوصف الوظيفي لكل منهم وإعادة النظر في الاعمال التي يقومون بها، وذلك بهدف حل مشكلة تكدس الاداريين في بعض المدارس بمراحلها المختلفة.
من جهة اخرى عقدت وكيلة التعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري اجتماعا مع الموجهات الفنيات الاوليات لرياض الأطفال تم خلاله بحث قضية اعتصام المعلمات اعتراضا على ما وصفنه بالتعسف والتخبط في التوجيهات بمختلف المناطق التعليمية، والتعليمات التي عادة ما تكون شفهية، وليست من خلال نشرات واضحة ومكتوبة.
واستمعت الكندري الى وجهة نظر الموجهات الأوليات فيما يخص جدول نصاب المعلمات الذي طبق مطلع العام الدراسي الحالي 2016/2015 لاستثمار الفائض من معلمات رياض الأطفال الذي تخطى الـ 2000 معلمة في جميع المناطق التعليمية، كما استمعت الى ردودهن في شأن اتهام المعلمات لهن بسوء المعاملة.
وفيما شددت الكندري على ضرورة الالتزام بأن تكون التعليمات عبر نشرات، أكدت الموجهات ان جميع التعليمات تتم عن طريق النشرات بالفعل وهناك تعميمات خاصة بالجدول والنصاب وكذلك الاستئذان.
وتناول الاجتماع كذلك تداخل الاختصاصات بين الموجهات الأوليات والمراقبات، حيث أوضحت الموجهات ان دورهن في الجدول الدراسي بوضع نصاب الحصص والفترات فقط فيما تتولي مديرات المدارس وضع الجدول الدراسي كاملا دون تدخل من الموجهات.
وأكدت الموجهات خلال لقائهن مع الكندري على أن جميع المناطق التعليمية تطبق الجدول الجديد لاستثمار الفائض من معلمات رياض الأطفال عدا منطقة الجهراء التعليمية، ووعدت وكيلة التعليم العام ببحث الأمر.
وناقش الاجتماع آلية تدريس المعلمات للأطفال، وأوضحت الموجهات الأوليات انها عبارة عن فترتين موجهتين فقط للدراسة «الحلقة النقاشية، والنشاط اللاصفي» والبقية متابعة وملاحظة وفرصة، وأكدن على ان الفائض جعل وجود بعض الايام التي لا يدرسن فيها المعلمات ويقتصر دورهن فقط على المتابعة.
ووفقا لمصادر مطلعة فإن الكندري أكدت خلال الاجتماع على عدم إلغاء الأنصبة المقترحة من قبل التوجيه الفني لرياض الأطفال لاستثمار فائض المعلمات، مشددة على ضرورة الالتزام بجدول الثلاث والأربع معلمات، ومن تخالف التعليمات سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقها، مشددة حرص وزارة التربية ممثلة في قطاع التعليم العام على العملية التربوية والتعليمية في جميع المراحل التعليمية والمدارس.
وبينت المصادر ان وكيلة التعليم العام وعدت بإعطاء الفرصة لكل الجهات ومن المقرر ان تجتمع مع مراقبات رياض الاطفال للاستماع اليهن أيضا، وذلك بعدما اجتمعت مع جمعية المعلمين الكويتية الاسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock