الجامعات الخاصة

«الجامعة المفتوحة» كرّمت فائقي الدفعة العاشرة

كرم فرع الجامعة العربية المفتوحة في الكويت فائقي خريجي الدفعة العاشرة للعام 2014/ 2015، برعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود، في فندق كراون بلازا.

وتعهد الخريجون بخدمة وطنهم في شتى النواحي والمجالات بكل إخلاص وتفانٍ، ليسهموا في بناء خارطة المستقبل لبلادهم.
وقالت الفائقة ربا احمد السعافين، من تخصص اللغة الإنكليزية وآدابها، «أهدي هذا التفوق المتميز إلى والدتي ووالدي رحمه الله تعالى وإلى زوجي الذي كان العون والصديق عندما أحتاج لشد العزم وشحن الهمم».
واضافت أن «الوسائل التقنية الحديثة في الجامعة كانت السبب في أن تجعل منا مؤهلين لكل جديد ولمواجهة جميع التحديات ومواكبة العصر».
وبينت الفائقة مها أحمد المنصوري، أن «الجامعة العربية المفتوحة كانت هي الامل والباب الوحيد لاكمال تعليمي الذي طالما كان حلماً يراودني باستمرار».
وتابعت، «كلمة شكرا والاحساس بالامتنان لا استطيع وصفها لهذه الجامعة العريقة ذات المستوی الراق ويكفيني فخرا ان اكون من خريجاتها الفائقات».
ولفتت الفائقة ماريزا بطرس خضير، الى انضمامها الى الجامعة المفتوحة بعد انقطاع 18عاما عن الدراسة، كونها زوجة وموظفة وأم لأربعة أطفال. وقالت «ما فعلته لم يكن سهلا، ولكن في الوقت نفسه ليس مستحيلا».
واوضحت سارة راتب سالم، أن الشهادة الجامعية كانت حلما لم يفارقني منذ ان انهيت الدراسة الثانوية العامة، وقدمت لي الجامعة العربية بما تمنحه من مرونة في أوقات المحاضرات، وانخفاض تكاليف الدراسة الفرصة الذهبية لتحقيق حلمي.
وقالت مها نبيل الشمالي، «اعتز وافتخر بكوني انهيت دراستي من الجامعة العربية المفتوحة بتقدير امتياز، وذلك خلال فترة قصيرة 3 سنوات ونصف السنة».
وثمنت الفائقة دعاء طارق عفانة، دعم اسرتها وما بذلته من تشجيع بلغ حد التضحية كي أكمل مشوار التفوق والتميز والنجاح، وكذلك الشكر والعرفان لإدارة الجامعة العربية المفتوحة الكريمة واساتذتنا الأعزاء الذين وقفوا معنا يدا بيد لننال هذا الشرف وهذا التكريم.
وقالت الفائقة هاجر جقي، إن «الفضل في التفوق بعد الله سبحانه وتعالى، يعود الى والدي ووالدتي وزوجي واعز احبابي الذين ساندوني بكل طاقاتهم رغم كل الظروف والتحديات التي واجهتهم وواجهتني».
وأهدى الفائق احمد عادل رضوان تفوقه إلى صاحب السمو أمير البلاد، وإلى الكويت وشعبها وإلى مدير الجامعة والدكاترة والأساتذة لما بذلوه من جهد في توصيل المواد الدراسية إلينا بكل سهولة ويسر.
وقالت الفائقة عبير سامي حرب، إن «الدراسة في الجامعة كانت تجربة غنية جداً على عدة أصعدة حيث انها ساعدتني على تنمية قدراتي وتحقيق اهدافي على الصعيدين العملي والتعليمي في آن واحد، كما قدمت لي الجامعة العربية طوال وقت دراستي فرصة لا تسنح لجميع الطلاب في معظم الجامعات حيث كان بإمكاني الالتحاق بدوام كامل في احدى اكبر الشركات في الكويت والحصول على درجة علمية مرموقة».
وتابعت الفائقة منال نايف مبروك، «احتفل اليوم بنتاج جهد وحصاد غرس استمر سنوات، وهذا بفضل الله تعالى ثم بفضل دعاء الوالدين، وأحمد الله أن وفقني وسهل لي دربي للوصول إلى أولى خطوات النجاح في حياتي، حيث أعتبر هذا التخرج والحصول على درجة البكالريوس هو الخطوة الأولى على طريق النجاح وتحقيق الذات».
وقال عمر فيصل محمد رفعت، إن «الفرحة تغمرني كلما ذكر اسم جامعتي، فهي التي حققت لي حلم إكمال دراستي وأخذت بيدي في كل خطوة فكانت نعم المعين».
واضاف،«أهدي نجاحي بالمقام الأول لوالدتي العزيزة ولبلدي الثاني الكويت».
وبينت الفائقة معصومة راضي حربي الفضلي، إن«مناهج الجامعة العربية المفتوحة من اقوى مناهج الجامعات العربية واكثرها أهمية مع التقدم العالمي».
وقال الفائق فيداد موجانوفيك، إن«التخرج من الجامعة هو حدث يتزامن معي مدى الحياة وينقش في الذاكرة ولا استطيع نسيان تفاصيله مدى حياتي وهو يمثل اعترافا لكل مجتهد ومن يعمل بجد سينال ثمرة النجاح والتميز».
وقالت إيمان سليم الموسى«تخرجت من الجامعة العربية المفتوحة في الفصل الصيفي الماضي بعد دراسة استمرت خمس سنوات متواصلة، لم أكن أعلم في بداية مسيرتي التعليمية بأني سأحظى بفرصة كبيرة للحصول على كم هائل من المهارات العالية كطالبة إدارة أعمال قسم النظم الإدارية».
واضافت«لقد استطعت خلال سنواتي الدراسية أن أنمي قدراتي في تنظيم وإدارة الوقت بشكل جيد وفي الاعتماد على نفسي للحصول على كافة المعلومات المهمة والمرتبطة بالمواد الدراسية، بالإضافة إلى تنمية قدراتي العقلية والفكرية للوصول إلى أمثل الحلول المناسبة المتاحة في عالم الإدارة».
وقالت سوسن علي فارس «في حياة كل انسان احلام يسعى الى تحقيقها واهداف يصبو الى انجازها، والحصول على شهادة جامعية كان حلمي منذ ان عاكستني الظروف الاجتماعية، الى ان سنحت لي الظروف للالتحاق بالجامعة، ووجدت فيها باب الأمل لأنها تتناسب مع ظروفي كزوجة وأم وموظفة».
واشارت الفائقة ماهين مظهر، الى ان اكبر العوامل الجاذبة للالتحاق بالجامعة العربية المفتوحة كان ازدواجية الشهادة بعد التخرج والتي يحصل بها الخريج على شهادتين احداهما من الجامعة العربية المفتوحة في الكويت والاخرى من الجامعة البريطانية.

   
    
   
  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock