وزارة التربية

فيصل المقصيد : إدخال اللغة الإنجليزية لبطولة المناظرات في المرحلة المقبلة

خلال بطولة الطالبات التي أقيمت صباح أمس السبت
وإنشاء نادٍ للمناظرات لتعزيز قدرات الطلاب ومهاراتهم اللغوية
  

   

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد على أن وزارة التربية تسعى إلى ادخال اللغة الانجليزية للبطولة الوطنية لمناظرات المدارس في الفترة المقبلة إلى جانب إنشاء نادي متخصص للمناظرات وذلك لتعزيز قدرات الطلاب والطالبات على مهارات الحوار والقدرات اللغوية في الطرح وتبادل الآراء واحترام الرأي الآخر مما يمكن الطلاب من الإرتقاء بمستوى الطرح والفكر الأمر الذي يعود لصالح المجتمع وتنمية الفرد .
وأضاف المقصيد في كلمته بمناسبة تنظيم البطولة الوطنية الأولى لمناظرات مدارس وزارة التربية للغة العربية التي انطلقت تحت شعار ” لنتعلم بالمناظرة ” وحضرها مدير إدارة التقنيات التربوية ومدير إدارة الأنشطة المدرسية بالإنابة نورة الحطاب و رئيس قسم الأنشطة الثقافية حسين العجمي و عدد من التربويين أن قطاع التنمية التربوية والأنشطة يهدف إلى مشاركة الطلاب من مختلف المناطق التعليمية بما يعود عليهم بالفائدة وتحقيق التواصل وتحقيق المستوى التعليمي والفكري ن كما خاض المعلمون والمعلمات العديد من الدورات التدريبية لتمكينهم من التدريب وإدارة مثل هذه المناظرات ، وتم الاستعانة بكفاءات من جامعة الكويت التي تعد سباقة بمثل هذه البطولات .
وأفاد أن الفترة القادمة ستشهد مشاركة الطلاب من المرحلة المتوسطة وكذلك من التعليم الخاص .
وهنأ المقصيد فريق طالبات منطقة حولي التعليمية الذي حصل على المركز الأول في البطولة ، بعد تأهله لنهائي البطولة مع فريق طالبات منطقة مبارك الكبير التعليمية الذي حصل على المركز الثاني.
ومن جهته أشار المنسق العام للبطولة بدر الشطي إلى أن الجولة الثالثة شهدت تأهل الفريقين السابقين بعد أن حصلا على أعلى النقاط وتكون فريق منطقة حولي الفائز من الطالبات : فاطمة الملا ، غزل غالب ، نوف العنزي ، سارة نجف ، أما فريق منطقة مبارك الكبير التعليمية الذي حصل على المركز الثاني فتكون من الطالبات : رتاج القلاف ، فاطمة أشكناني ، وروان أحمد ، وفاطمة العنزي. وقد تم تكريم الفريقين ، كما تم تكريم أفضل خمس طالبات متحدثات اللاتي سيتم منهن بالإضافة إلى خمسة طلاب يوم السبت المقبل اختيار فريق دولة الكويت الذي سيشارك في بطولة دولة قطر الشقيقة المزمع عقدها في شهر أبريل المقبل ، مثمناً جهود قطاعات وزارة التربية في انجاح البطولة ومنها قطاع التنمية التربوية والأنشطة متمثلاً في إدارة الأنشطة المدرسية وإدارة التقنيات التربوية ، وجهود إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي.
ومن جانبه ذكر رئيس قسم الأنشطة الثقافية حسين العجمي أنه تم استخدام القرعة الإلكترونية لاختيار الفرق في المناظرات ، وتم طرح قضايا تربوية خلال البطولة وهي قضية الحقيبة الإلكترونية و قضية ابتعاث الطالبات للدراسة في الخارج ، والقضية الثالثة تشجيع الطلاب حديثي التخرج على التخصصات الحرفية ، إلى جانب موضوع وسائل التواصل الاجتماعي .
وبدوره ذكر رئيس لجنة التحكيم فهد السبيعي أنه تم اختيار عدد من أعضاء لجنة التحكيم من جامعة الكويت وهن د.نوال الكندري ، وضحى الهولي ، ولولوة الخطاف ، فاطمة العزازي ، بالإضافة إلى العضو من آرتي من منطقة العاصمة التعليمية ، متمنياً للفرق التوفيق والنجاح .
عقب ذلك تم تكريم الفريقين اللذين وصلا لنهائي البطولة الوطنية الأولى ، كما قام المنسق العام بدر الشطي بتكريم الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة راعي البطولة فيصل المقصيد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock