أخبار منوعة

عدد قياسي من الطلاب الاجانب في الولايات المتحدة

  

ا ف ب – التحق نحو مليون طالب اجنبي ببرامج التعليم العالي في الولايات المتحدة خلال العام الدراسي 2014 – 2015، في ارتفاع نسبته 10 % مقارنة مع العام السابق، على ما اعلنت وزارة الخارجية الاميركية.

 

وارتفع عدد الطلاب الاجانب خلال العام الدراسي الفائت الى 974 الفا و926، ما يمثل ازديادا بمعدل 88 الف شخص بحسب التقرير السنوي الصادر عن وزارة الخارجية الاميركية بشأن برامج التبادل التربوي.

 

ولفت التقرير الى ان الارتفاع الكبير اظهر ان الولايات المتحدة تمثل الخيار المفضل بالنسبة لكثيرين من الطلاب الراغبين في تحصيل علمي بمستويات اعلى.

 

وأظهر التقرير الذي يرصد اعداد الطلاب الاجانب في الولايات المتحدة منذ سنة 1954 أن هذه الزيادة هي الاعلى على مستوى عدد الطلاب الاجانب في البلاد خلال السنوات الـ35 الماضية.

 

وبحسب بيانات التقرير، تمثل الجامعات والكليات الاميركية الوجهة الرئيسية لـ4,5 ملايين طالب اجنبي في العالم. كما أن الولايات المتحدة تضم ضعف عدد الطلاب الاجانب المسجلين في بريطانيا البلد الذي يحتل المرتبة الثانية في هذا الخصوص.

 

ولا تزال الصين المصدر الرئيسي للطلاب الاجانب في الولايات المتحدة، اذ يشكل الصينيون ثلث عدد هؤلاء الطلاب.

 

كما خلص التقرير الى ان عدد الاميركيين الذين انتقلوا الى الخارج لأغراض الدراسة سجل ارتفاعا بنسبة 5% في العام الدراسي 2013 – 2014 ليصل الى 304 الاف و467 طالبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock