قسم السلايدشو

انطلاق الملتقى الدولي للتعليم العالي في لبنان بمشاركة 55 جامعة

  
بيروت – 17 – 11 (كونا) — اطلق الملتقى الدولي للتعليم العالي (اكاديميا لبنان 2015) اليوم معرضا ضم 55 جامعة لبنانية وعربية واجنبية لتعريف الطلاب اللبنانيين على الاختصاصات العلمية الجديدة.

وقال ممثل وزير التربية غسان شكرون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال جولته في المعرض ان الملتقى يوفر فرصة لتعريف الطلاب على الجامعات المختلفة في العالم والاختصاصات الجديدة التي تضمها وكيفية التواصل مع هذه الجامعات للتسجيل بالاضافة الى السماح للطلاب بالتعرف على الاختصاصات المدعومة عبر المنح من قبل الجامعات.

واضاف ان “ما نحتاجه في لبنان هو دراسات واحصاءات حول حاجة سوق العمل للمتخرجين ونوعية الاختصاصات المطلوبة في العمل سواء في لبنان والمنطقة”.

ودعا شكرون المسؤولين عن الملتقى الى ايجاد قسم جديد يعني باحتياجات سوق العمل واطلاع الطلاب على الاختصاصات المطلوبة لهذة السوق من اجل تفادى البطالة بعد مرحلة التخرج.

من جهته قال رئيس الملتقى ناصر شاتيلا في تصريح مماثل ل(كونا) ان الملتقى يضم 55 جامعة من 15 دولة مضيفا ان المعرض يبرز هذا العام اختصاصات جديدة ومشاركات جديدة من ايطاليا وسويسرا وماليزيا.

واكد شاتيلا ان الطلاب بحاجة لحضور مثل هذه المعارض التي تساعدهم في تحديد اختياراتهم الجامعية وتوجهاتهم العملية في المستقبل.

ويبلغ عدد الجامعات في لبنان 42 جامعة فضلا عن معاهد تقنية ومهنية وكليات ومعاهد جامعية حيث تخرج منها في 2011 اكثر من 30 الف فيما بلغ عدد الطلاب حينها 192 الف طالب. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock