قسم السلايدشو

«الرحمة العالمية» تنظم حلقات تحفيظ قرآن للطلبة السوريين

   
 الأنباء

تنفذ «الرحمة العالمية» التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي برامج تعليمية وحلقات لتعليم القرآن الكريم وبرامج لتأهيل الطلاب اللاجئين السوريين في دولة لبنان، وتستمر لمدة عام، بدأت من يوم 1/6/2015 وتنتهي في 1/6/2016م، بتكلفة بلغت قرابة 3600 دينار كويتي، ويستفيد منها أكثر من 200 طالب سوري من الطلاب اللاجئين ضمن مشروع رياض الجنة لتحفيظ القرآن الكريم. 
وفي هذا الصدد، قال رئيس القطاع العربي بدر بورحمة: إن هذه الحلقات تساهم بشكل رئيس في تأهيل الطلبة وبناء النشء على العلم الصحيح وغرس المفاهيم والمنهج الوسطي، ليكونوا لبنات صالحة في المجتمع. 
وأوضح أن هذا المشروع الطيب جاء بغرض التخفيف من معاناة الإخوة السوريين الصعبة والمتفاقمة التي حلت بهم، وضمن سعي «الرحمة العالمية» للتخفيف من غلواء الغربة عن إخواننا السوريين، وأن نعينهم على ألم الهجرة ومعاناتها وأسبابها عبر حزمة من المشاريع. 
وبين بورحمة أن أهمية مشروع حلقات تعليم القرآن الكريم من أجل زيادة الجرعة الإيمانية لأبنائنا السوريين، إضافة إلى ما يعيشه حاليا معظم الأطفال في المخيمات ومناطق النزوح في الداخل من فراغ كبير، وما يقاسونه من أزمات نفسية، يصاحب ذلك عدم انتظام معظمهم في المدارس النظامية. 
وأضاف أن هذا المشروع يسعى لتحقيق أهداف سامية، يأتي في مقدمتها تحفيظ كتاب الله تعالى وتعليمه لآلاف الطلاب، كما يهدف إلى حفظ أوقات الفتيان والفتيات من الضياع، وتأديبهم بآداب القرآن، وتربيتهم على الأخلاق الإسلامية الفاضلة، وتعليمهم أذكار الطفل المسلم، وأحكام الطهارة والصلاة بحيث تكون حلقة التحفيظ المحضن التربوي للطفل المسلم. 
واختتم بورحمة تصريحه بأن الرحمة بصدد إطلاق عدد من المشاريع التعليمية، والتي على رأس اهتمامات الرحمة العالمية، مشيرا إلى أنه يمكن التعرف أكثر على جهود الرحمة العالمية عبر موقعها «خير أون لاين» www.khaironline.net ، أو بالاتصال على الخط الساخن 1888808.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock