قسم السلايدشو

العيسى : لجنة برئاسة بشارة لبحث شهادات «التطبيقي»

  

اكاديميا| الجريدة

شدد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى على أنه لا تهاون بشأن حصول بعض الأساتذة على شهادات من جامعات غير معتمدة أو أخرى من جامعات وهمية، مبيناً أنه شكل لجنة برئاسة د. أحمد بشارة للعمل على متابعة هذا الملف في ما يخص التعليم التطبيقي.
وقال العيسى لـ«الجريدة» إن اللجنة بدأت أعمالها فعلاً وستقدم تقريراً مفصلاً عن نتائج فحصها جميع الشهادات الأكاديمية، لمعرفة الجامعات التي أصدرتها للوقوف على مدى صحتها، مضيفاً: «لن نرضى بالإخلال بميزان العدالة بحصول أشخاص على امتيازات بناء على شهادات غير صحيحة».

وأشار إلى أن مدة عمل اللجنة ثلاثة أشهر من تاريخ أول اجتماع لها، وأن من مهامها بحث موضوع أعضاء هيئة التدريس الذين لم يسلموا أطروحاتهم الخاصة بالدكتوراه إلى الهيئة، فضلاً عن بحث حالات من حصلوا على شهاداتهم وهم على رأس عملهم وتمت ترقيتهم، لافتاً إلى أنه سيتم وفق تقرير اللجنة «تطبيق القانون على الجميع دون استثناء».

وعن الشهادات التي صدرت من جامعات وهمية، ذكر العيسى: «حصلنا على تقرير من جهاز الاعتماد الأكاديمي بشأن تلك الشهادات المدفوعة الثمن»، مبيناً أن هذا الملف سيبحث بدقة للنظر في الإجراءات التي ستتخذ بشأن أصحاب تلك الشهادات، وكذلك الجامعات الوهمية بعد الاجتماع مع المسؤولين والمعنيين في الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock