جامعة الكويت

ذياب: نريد نشر ثقافة الحوار وفن التناظر في الجامعة

 

   
انطلق قطار دوري مناظرات كليات جامعة الكويت بمشاركة 13 فريقا

انطلقت منافسات دوري مناظرات كليات جامعة الكويت بنسختها الخامسة باللغة العربية للعام الجامعي 2015/2016 صباح اليوم السبت الموافق 31/10/2015 في تمام الساعة العاشرة صباحا، وذلك تحت رعاية مدير جامعة الكويت الاستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري ،وبمشاركة 13 فريقا من مختلف كليات الجامعة.

وفي هذا الصدد أكد عميد شئون الطلبة في جامعة الكويت د.عبدالرحيم ذياب ان عمادة شئون الطلبة تسعى من خلال دوري مناظرات كليات جامعة الكويت لنشر ثقافة الحوار بين أبنائنا طلبة الجامعة وتطوير ودعم المناقشات المفتوحة بين الطلبة لتحقيق رؤية منسجمة وواضحة مع رسالة الجامعة.

وقال ذياب انه فخور جدا بفرق العمل التي تشكل كل عام من أجل تجهيز هذة الفعالية التي أخذت صداه على المستوى المحلي وبدأت تنتشر في كثير من المؤسسات التعليمية المختلفة سواء كانت على التعليم العالي او على مستوى المدارس الحكومية، وهذا يعود الى دوري المناظرات الاول الذي انطلقت منه فكرة المناظرات حتى وصلنا الى السنة الخامسة.

وبين ذياب أن للمناظرات اهداف عديدة تسعى اليها الجامعة لتحقيقها وهي تأتي لتعزيز ثقافة الحوار والفن التناظر اضافة الى اعداد قادة المستقبل من ابنائنا الطلبة المشاركين في هذا الدوري الذي خلق فرص لاكتشاف الذات وتعزيز روح المنافسة الشريفة وتقبل الراي والراي الاخر وخلق فرص تمكن طلبة الجامعة من خلق التعبير الايجابي في المجتمع وتنمية و وتطوير مهارات القيادة لديهم.

وفي ختام تصريحه ذكر ذياب ان الجامعة حريصة على خلق مزيد من الوعي لدى طلبة الجامعة حول أهمية المناظرات واستعداد الطلبة لدخولهم الى سوق العمل الذي يتطلب القدرة على إثبات الذات والدفاع عن الرأي.

بدورها قالت رئيسة اللجنة العليا لدوري مناظرات كليات جامعة الكويت للعام الجامعي2015/2016 فاطمة الدخيل أن هذا العام أرتأت اللجنة العليات ان تجري المنافسات قبل النهائية مع الجولات التنافسية وذلك حتى يتم تحديد الفريقين الفائزين مبكرا، وليستعدوا الى نهائي دوري المناظرات والذي سيحدد موعده لاحقا.

وأشارت الدخيل أنه تميزت مناظرات هذا العام عن الاعوام السابقة بالخبرة لدى اللجان العاملة ومشرفين الفرق في كيفية التعامل مع المنافسات،وهذا بالطبع انعكس ايجابا على مستوى الطلبة الذين قدموا لنا ثقافة من الحوار الممتاز الذي نفتخر به نحن بالجامعة خلال جولات المناظرات،مؤكدة ان هذا ماتنشده عمادة شئون الطلبة لاقامت مثل هذة المنافسات.

الفرق المشاركة

وهم فريق كلية الاداب “طلاب” وفريق كلية الاداب”طالبات”،وفريق كلية العلوم الادارية”طلاب”،وفريق كلية العلوم الادارية”طالبات”وفريق كلية التربية”طلاب”،وفريق كلية التربية”طالبات”،وفريق كلية الشريعة”طلاب” وفريق كلية الهندسة والبترول”طلاب”وفريق كلية الهندسة والبترول”طالبات” ،وفريق كلية العلوم الاجتماعية”طلب”وفريق كلية العلوم الاجتماعية”طالبات”وفريق كلية الحقوق”طلاب”وفريق كلية الحقوق”طالبات”.

  

    
    
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock