وزارة التربية

الجيران التقى العيسى وقيادات «التربية والتعليم العالي»: سأتريث في الاستجواب

عرض على الوزير إستراتيجيته لتطوير التعليم
   
 

الانباء

اتفق النائب د.عبدالرحمن الجيران ووزير التربية د.بدر العيسى على عقد اجتماع ثان للتباحث حول ملاحظات النائب الجيران بخصوص وزارة التربية وتطوير منظومة التعليم.
وقال النائب الجيران انه خلال الاجتماع الذي تم امس معه والقيادات التربوية، شرح ملامح رؤية استراتيجية لتطوير التعليم عمل عليها خلال الفترة السابقة. وطلب الوزير العيسى نسخة من الرؤية الاستراتيجية لبلورتها مع مجلس الأمة.
الجيران اكد لـ «الأنباء» عقب خروجه من الاجتماع انه تم في أجواء شفافة. وشدد على ضرورة التحرك الجاد لإصلاح منظومة التعليم وتضافر جهود الجهات التعليمية للعمل بفريق واحد.
وأوضح انه بانتظار رد من وكيل التربية ووكيل التعليم العالي حول الملاحظات التي طرحها في الاجتماع. وقال الجيران: سأتريث في الاستجواب للتباحث حول أهم محاوره.
وأشار الى ان اهم الملاحظات التي بحثت في الاجتماع هي: اعتماد المجلس الأعلى للتعليم ليقوم بدوره ومباشرة عمله، وإعطاء المجلس الأعلى للتعليم صبغة تنفيذية وليست استشارية، وقيام الوزارة بالتفتيش على الجامعات الخاصة لمعرفة الالتزام بالقانون من عدمه، والرد على ملاحظات ديوان المحاسبة خصوصا الملاحظات التي تكررت من دون وجود حلول عملية لتفاديها، وعمل وزارة التعليم العالي واللوائح التي تنظم إدارة البعثات وإدارة المعادلات وعرض اللائحة التنفيذية لمعرفة مدى قرب او بعد الوزارة عن الالتزام بالتطبيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock