وزارة التربية

تصريح أمين عام لجنة اليونسكو الوطنية ،د. أحمد عقله العنزيفي دورة الثقافة القانونية الأسرية :

  

 

   قال الدكتور أحمد عقله العنزي، أمين عام لجنة اليونسكو الوطنية ، إن دولة الكويت أولت جل اهتمامها بالطفولة والأمومة ، فهم ثروة بشرية، تحرص عليها دول العالم ،وتضع الخطط والبرامج التي تكفل الرعاية لهم، وحقوقهم في النماء والتعليم والتربية السليمة فقد تضمن الدستور العديد من الأحكام التي تحمي حقوق المرأة والطفل، وكفل مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين،

 جاء ذلك في كلمة ألقتها بالإنابة السيدة نادية الوزان،مراقب البرامج والاتفاقيات التربوية باللجنة، خلال افتتاح الدورة الثقافية، بعنوان (الثقافة القانونية الأسرية)،على مسرح المركز الإقليمي للطفولة والأمومة، ،بمشاركة أ.مشاري العيادة، وحضور مديرة المركز د. سعاد السويدان .

        وأكد الدكتور أحمد العنزي إن دولة الكويت كانت سباقة في إعطاء المرأة حق التصويت والترشح بين دول الخليج ، وإدانة جميع أشكال العنف ضد المرأة،من خلال المشاركة في أعمال القمة العالمية الأولى للقضاء على العنف الجنسي ضد المرأة في الحرب والصراعات )، وأيضا في اعتماد ( إعلان دولة الكويت للفضاء على العنف ضد المرأة ).

       وأضاف ، إن لجنة اليونسكو الوطنية ومن خلال المركز الإفليمي للطفولة والأمومة، أولت قضايا و شؤون الأسرة جل اهتمامها ،بالتعاون مع المؤسسات والمراكز المحلية والدولية،وذات الاختصاص، وتنظيم العديد من اللقاءات وورش العمل.

وفي الختام ، شكر الأمين العام جميع القائمين على تنظيم هذه الدورة والمشاركين فيها .              

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock