جامعة الكويت

أ.د. علي شهاب: نهدف إلى دعم التعليم وتحفيز المتميزين والممارسات التربوية المبدعة

كلية التربية عقدت مؤتمراً صحافيا للإعلان عن جائزة خليفة التربوية للدورة التاسعة
   
 
 

    عقدت كلية التربية بجامعة الكويت مؤتمرا صحافيا للإعلان عن جائزة خليفة التربوية للدورة التاسعة (2015/2016)، وبهذه المناسبة قال العميد المساعد للشئون الأكاديمية والدراسات العليا بكلية التربية والمنسق العام لجائزة خليفة التربوية أ.د.علي جاسم شهاب أنه انطلاقا من أهداف جائزة خليفة التربوية، المتمثلة في دعم التعليم، والميدان التربوي وحفز المتميزين والممارسات التربوية المبدعة، وفي إطار سعيها الحثيث لتصبح جائزة عالمية، تحتل مكانتها اللائقة بها كجائزة تربوية، تأخذ بالمعايير العالمية، وتكتشف الأفراد والممارسات التربوية الناجحة محليا وإقليميا وعربيا، بحيث تضمن للجائزة الوصول إلى مكانة مرموقة في ركب الجوائز التربوية داخل الدولة وخارجها، بهدف تحرير الطاقات الكامنة لدى التربويين، وذلك بخلق جو تنافسي شريف يرقى بقدرات التربويين في الميدان التربوي يقودهم نحو اطلاق طاقاتهم المخزونة التي تمثل أفضل ما لديهم من معارف ومهارات تربوية وفق معايير جائزة خليفة التربوية.  

     وأشار أد. علي الشهاب أن الجائزة برعاية سامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، و كذلك التوجيهات الكريمة من سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء الجائزة.

    وأوضح أد. علي الشهاب أنه تنفيذاً لتلك التوجيهات ارتأى مجلس الأمناء والأمانة العامة واللجنة التنفيذية أن تشمل الجائزة جميع العاملين في القطاع التربوي التعليمي على المستويين المحلي والعربي، بحيث تتضمن الجائزة خمس مجالات محلية وستة مجالات محلية وعربية كالتالي:

اولاً: الشخصية التربوية الاعتبارية.  

ثانياً: المجالات المحلية : الابتكار التربوي، التعليم العام، ذوو الإعاقة، التعليم والبيئة المستدامة ، التعليم وخدمة المجتمع.

ثالثاً: مجالات مشتركة بين الميدانين والتربويين المحلي والعربي وهي : التعليم العالي ،البحوث التربوية، التأليف التربوي للطفل، الإعلام الجديد والتعليم، الإبداع في تدريس اللغة العربية، المشروعات التربوية المبتكرة.

       وأكد أ.د. الشهاب أن الهدف من المجالات المحلية تشجيع وتفعيل الميدان التربوي في الدولة، فإن المجالات في الميدان التربوي العربي، تنطلق من إيمان المجلس والأمانة العامة بأن الميدان التربوي العربي والمحلي يكمل بعضه بعضاً سواءً كان داخل الدولة أو خارجها.

      وختم أد .علي الشهاب بأن جائزة خليفة التربوية كمؤسسة رائدة قد أخذت على عاتقها المساهمة في نشر ثقافة التميز والإبداع بشكل ايجابي في هذا الإطار منذ انطلاقتها، وحرصها على تكريم واستقطاب الكفاءات المتميزة .

ومجالات الجائزة على مستوى الوطن العربي: (التعليم العالي – البحوث التربوية – التأليف التربوي للطفل – الإعلام الجديد والتعليم – الإبداع في تدريس اللغة العربية – المشروعات التربوية المبتكرة).

    أما مكونات الجائزة: (مبلغ مادي – شهادة تميز تحمل اسم الفائز وبياناته الشخصية – درع جائزة خليفة التربوية).

والشروط العامة للاشتراك بالجائزة:

1. تقديم طلب الترشيح باللغة العربية أو الإنجليزية.

2. تقديم خطاب ترشيح خطي من المتقدم للجائزة مدعوما بخطاب ترشيح رسمي من المؤسسة التابع لها المرشح، ولكل مرشح على حدة، وتعتبر رسائل الترشيح والتزكية شرطاً لقبول طلب الترشيح لجميع المجالات.

3. إرفاق صورة شخصية واحدة حديثة وملونه للمرشح.

4. تقديم السيرة الذاتية للمرشح أو ملخص عن تاريخ المؤسسة وأنشطتها ومنجزاتها.

5. ملء استمارة بيانات المرشح الخاصة.

(يمكن الاطلاع على تفاصيل الشروط العامة والخاصة والمعايير واستمارة الترشيح من خلال زيارة الموقع الالكتروني www.khaward.ae

     ويقبل الترشيح حتى 17 يناير 2016، ويرسل إلى العنوان التالي:

   أ.د. علي جاسم الشهاب المنسق العام لجائزة خليفة التربوية

​كلية التربية – جامعة الكويت كيفان.

      التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock