أخبار منوعة

مؤتمر القسطرة الامريكي العالمي يعتمد طبيبا كويتيا محاضرا سنويا

  

 (كونا)  اعتمد مؤتمر (القسطرة الامريكي العالمي) رئيس قسم امراض القلب والقسطرة بمستشفى الامراض الصدرية الدكتور محمد حمدان المطيري محاضرا سنويا لهذا المؤتمر نظرا للانجاز والتطور الهائل في قسم القلب والقسطرة بالمستشفى على مستوى الكويت والخليج العربي.

وكشف الدكتور المطيري في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عن تقديم نتائج ونجاحات القسطرة بالمستشفى خلال أكبر تجمع عالمي لأطباء القسطرة وهو مؤتمر (القسطرة الامريكي العالمي) الذي أقيم في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

واشار المطيري بعد عودته من المشاركة في المؤتمر الى أنه تم خلال المؤتمر عرض حالات ناجحة لعلاج تضيق الشرايين المزمنة لاقت اشادة كبيرة من الحاضرين.

ولفت الى انه تم التطرق للاعداد الهائلة من العمليات التي يتم اجراؤها في مستشفى الامراض الصدرية والتي تجاوزت 8 الاف حالة سنويا مبينا ان هذا المستشفى من اكبر مستشفيات القلب بالعالم.

وافاد بأنه تم عرض عدة حالات للجلطات الحادة للقلب ضمن البرنامج الوطني للتدخل الفوري للقسطرة ومن ضمنها حالة لمريض تجاوز 82 عاما تعرض لعدة جلطات حادة ولديه ضعف شديد بعضلة القلب حيث تم اجراء قسطرة ناجحة له وفتحت جميع شرايينه بسرعه فائقة ما أدى الى استقرار حالته.

وذكر أنه تم الاتفاق خلال المؤتمر مع أبرز الأطباء في العالم في مجال امراض القلب على تبادل الخبرات والزيارات وعمل مشاريع ابحاث مشتركة مشيرا الى أن العديد من الحضور ابدوا رغبتهم بزيارة الكويت للاطلاع على التقنيات والتدريب على القسطرة عن طريق اليد والتي بدأت بها في الكويت سنة 2006 كأول من استخدم هذه التقنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock