وزارة التربية

الظفيري: عدم تحميل الطالب أو المعلم أي تكاليف مالية

  

اكاديميا| الأنباء 

منصور الظفيري خلال اجتماعه مع مديري رياض الأطفال والمدارس الابتدائية
أكد مدير عام منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري ضرورة توفير البيئة التربوية الجاذبة والملائمة للطلبة لتحقيق الأهداف التربوية ورفع التحصيل العلمي للطلاب، مشيرا إلى انه سيتابع أداء المدارس بشكل شخصي.
وقال الظفيري في أول لقاء له امس مع مديري رياض الأطفال والمدارس الابتدائية في مدرسة عمرة بنت مسعود: إن الإدارات المدرسية مطالبة بالاهتمام بجميع جوانب المنظومة التعليمية من طالب ومعلم وولي أمر وعملية توفير الكتب والأثاث، لافتا إلى أن المنطقة ستتعامل بجدية وسرعة مع كل طلبات الصرف والصيانة.
وأضاف أن المدرسة يجب أن تكون لديها مسطرة واحدة في التعامل مع الطلبة وأولياء أمورهم وفق اللوائح والنظم في جميع القرارات، مشيرا إلى أهمية الالتزام بالتعليمات وعدم تحميل الطالب أو المعلم أي تكاليف مالية.
وشدد على ضرورة الالتزام بالنشرات واللوائح في المقصف المدرسي وتفعيل دوره في تلبية الاحتياجات البسيطة للمدرسة، لافتا إلى ضرورة تفعيل دور الخدمة الاجتماعية والنفسية وكذلك تفعيل دور القسم الإداري والإشراف على المبنى المدرسي.
واختتم الظفيري حديثه قائلا: بابي مفتوح للجميع وكل من لديه ملاحظات أو شكوى عليه اتباع الإجراءات القانونية ومن ثم إذا لم يحصل على نتيجة فعليه الحضور إلى مكتبي وإبلاغي لكي نعمل جميعا على معالجة أي مشكلة يمكن أن تحدث.
من جانبها، قالت مديرة الشؤون التعليمية بالإنابة ليلى الشريف ان المدرسة يجب ان تكون بيئة جاذبة ومحببة للطلبة، مشيرة إلى أهمية توفير البيئة الجاذبة كذلك للمعلمين.
وأضافت ان الإدارات المدرسية هي التي بحاجة الى المعلم وليس العكس، لهذا أرجوكم الاهتمام بتحقيق الرضا الوظيفي للمعلمين حتى لا يكون هناك تذمر وطلبات انتقال تؤثر سلبا على مستقبل أبنائنا الطلاب، لافتة إلى ضرورة تركيز مديري المدارس على النهج الوطني الجديد ومحاولة رصد إيجابياته وسلبياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock