غير مصنف

كلية الحقوق احتفلت بعرسها الطلابي في انتخابات جمعية الحقوق وسط حماس الطلبة

   
 د.ذياب: الاثنين نختتم الانتخابات الطلابية مع كلية الطب
– البث المباشر حاضرا من خلال استضافة عميد الحقوق والعميد المساعد

 

 
واصل العرس الديموقراطي الطلابي لانتخابات الجمعيات العلمية بجامعة الكويت للعام الجامعي 2015/2016 فعالياته، حيث احتفلت كلية الحقوق اليوم بعرسها الديمقراطي وتزينها بلوحات وبوسترات القوائم الطلابية، وكانت الاهازيج حاضرة لدى الطلبة منذ الصباح الباكر حيث تجمع العديد من ممثلي القوائم المتنافسة اما اماكن التصويت رافعين اهازيجهم لدعوة زملائهم وحثهم على التصويت.

 

وفي هذا الصدد قال عميد شئون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب أن العرس الطلابي يأتي استكمالا لمسيرة الديموقراطية التي اعتاد عليها الشعب الكويتي، حيث انها تؤهل الطلبة للقيادة والمشاركة الايجابية في الانتخابات بالقيام بالدور الصحيح لاختيار من يمثلهم بالانتخابات من خلال المنافسة والتعبير عن الراي والمشاركة الحرة دون اجبار، مؤكدا أنه اهم نشاط جامعي يصقل موهبة الطالب ويعد قادة المستقبل، وبين استعدادات اللجنة العليا واللجان الفرعية للانتخابات بصورة منظمة ومعدة.

 

وأضاف د.ذياب بأن جميع اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية تعمل كفريق واحد لكي يخرج العرس الطلابي بأبهى صوره ويكون مكملا لسلسلة النجاحات التي حققتها اللجان السابقة في الانتخابات، موضحاً أن عمادة شئون الطلبة تحرص في كل عام على اشراك موظفي عمادة شئون الطلبة وبعض موظفي الإدارات الجامعية المختلفة في العملية الانتخابية من خلال عملهم في اللجان واعطاء فرص أكبر لاكتساب مهارات وخبرات خلال العملية الانتخابية.

 

ولفت إلى أن هذا العرس الديموقراطي يختتم آخر فعالياته غدا الأثنين في كلية الطب في الحرم الجامعي في الجابرية، مؤكدا أن انتخابات هذا العام تميزت بالسلاسة واليسر بفضل تضافر جهود جميع العاملين في اللجان الانتخابية.

 

البث المباشر

وكعادته في كل انتخابات طلابية تطل علينا عمادة شئون الطلبة من خلال استوديو البث المباشر للانتخابات حيث شهدت بث مباشر لانتخابات جمعية الحقوق والتي تم استضافة فيها عميد كلية الحقوق أ.د.جمال النكاس والعميد المساعد للشئون الطلابية بكلية الحقوق د.عبدالله الرميضي، وممثل جريدة افاق الجامعية عبدالعزيز كاظم بالاضافة الى ممثلي القوائم المتنافسة.

 

ومن جهته أشار رئيس لجنة انتخابات كلية الحقوق فلاح العتيبي الى انه تم فتح باب الاقتراع في الوقت المحدد في تمام الساعة 8 صباحا، مبينا أن حركة التصويت اتسمت بالنشاط منذ بداية فتح باب الاقتراع، حيث بلغ عدد المقترعين حتى الساعة 11:30 صباحا 481 من اصل 1031 طالبا، بينما وصل عدد المقترعات 640 من اصل 1777 طالبة، حيث يتنافس على مقاعد الجمعية كل من القائمة المستقله وقائمة المتحدون.

وبين العتيبي أن الاطار العام للانتخابات كان جيدا ولا يوجد أية مشاكل تذكر خلال عملية الاقتراع، مؤكدا على حسن سير لجنة الاقتراع حيث تقوم بعملها على أكمل وجه من خلال توزيع المهام المختلفة على أعضاء اللجنة لتنظيم سير العمل الانتخابي.

  

   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock