وزارة التربية

لجنة فنية لدراسة فرق العمل بـ «التربية» برئاسة الأثري

590769-611353

اكاديميا|الانباء

أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى قرارا يقضي بتشكيل لجنة فنية لدراسة فرق العمل في التربية برئاسة وكيل الوزارة د. هيثم الاثري وعضوية كل من الوكلاء المساعدين فهد الغيص وفيصل المقصيد ود.بدر بجاد ويوسف النجار وفاطمة الكندري إضافة الى مدير الموارد البشرية.

وحدد العيسى في قراره  مهام اللجنة، حيث ستقوم بدراسة الطلبات التي تتقدم بها وحدات العمل قبل شهر على الاقل من تاريخ بدء العمل بها لتشكيل فرق عمل، وذلك لمعرفة مدى الحاجة ومدة عمل الفرق وما اذا كانت توجد وحدة تنظيمية في الجهة يفترض ان تؤدي الاعمال المطلوبة حسب اختصاصاتها دون حاجة لتشكيل فرق العمل.

وأكد العيسى ضرورة ان تقوم اللجنة بإقرار البرنامج الزمني لعمل الفرق والمخرجات المتوقعة منها وتلقي تقارير دورية عن عمل الفرق وبيان مدى مطابقتها للبرنامج الزمني ونسبة الانجاز الشهرية والنظر في تمديد فترة عمل الفرق لمدة أو مدد اخرى مع تقييم عمل الفرق بعد انتهاء العمل المنوط به.

وشدد الوزير في القرار على ان تحدد اللجنة الفنية فترة معينة لتلقي طلبات فرق العمل وعلى كل رئيس فريق عمل توضيح البيانات من حيث الاختصاصات والاعمال ومدة العمل والبرنامج الزمني لكل مرحلة وعدد الاعضاء ومجالات خبرة كل منهم مع المكافأة الشهرية المقترحة لكل عضو حسب وظيفته ومهام العمل المنوطة به، مشيرا الى انه على رئيس فريق العمل تقديم تقارير دورية موضحا بها ما تم انجازه من عمل مع كشف يوضح حضور وغياب الاعضاء والمستحقات المالية لكل منهم حسب حضورهم ومشاركتهم في العمل.

وذكر العيسى أن مدة عمل فرق العمل التي لا تعمل في مجالي خطة التنمية وبرامج عمل الحكومة بما لا تزيد على ثلاثة أشهر، لافتا الى انه لا يزيد عدد فريق العمل على عشرة أعضاء، موضحا ان فرق العمل تتكون من الكويتيين ويجوز مشاركة غيرهم اذا دعت الحاجة شريطة توضيح مدى الحاجة.

وأضاف انه لا يجوز المشاركة في اكثر من ثلاث فرق ويتم صرف المكافأة للعضوية حسب المادة ٨ من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم ١٦/ ٢٠١١ كما انه يجوز لرئيس اللجنة الفنية تكليف احد الأعضاء برئاسة اللجنة ويعرض عليه ما تم اتخاذه من قرارات للاطلاع عليها وإبداء الرأي بشأنها وإرساله الى الوزير للنظر والاعتماد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock