النسخة الورقية

افتتاح 4 مدارس عراقي بتمويل كويتي

 أعلنت مديرية تربية البصرة أنها شرعت تستقبل الطلبة في المدارس النموذجية الأربع التي تم تشييدها بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية ضمن 20 مدرسة في محافظات عراقية أخرى.

وأعرب مدير الإعلام والعلاقات في تربية البصرة باسم القطراني عن شكره لدولة الكويت على دورها في دعم العراق، مشيراً الى ان هذه الصروح التربوية الكبيرة التي مولتها الكويت تظهر أواصر الأخوة الحقيقية بين البلدين.

واعتبر القطراني، في تصريح، أن هذه المدارس التي شيدت عن طريق منحة الصندوق الكويتي تعد «صرحا تربويا مميزا يسهم في تطوير القطاع التربوي في البصرة، لاحتوائه على احدث المختبرات والقاعات والفصول الدراسية».

يذكر ان المدرسة الرابعة (شط العرب النموذجية) الممولة من المنحة الكويتية افتتحتها في وقت سابق مديرة المكتب الاستشاري شيخة العرفج.

على صعيد آخر، استقبل نائب المدير العام للصندوق الكويتي هشام الوقيان وزير النقل والاشغال العامة في جمهورية مالاوي فرانسيس كاسيلا، والوفد المرافق له، وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك وترسيخ العلاقات بين البلدين، كما اطلع الوفد الزائر على نشاط الصندوق بشكل عام.

حضر الاجتماع كل من المدير الإقليمي لدول غرب إفريقيا ثامر الفيلكاوي، ومساعد المدير الإقليمي لدول وسط وشرق وجنوب إفريقيا فواز العدساني.

الجدير بالذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية كان قدم 7 قروض لمالاوي بنحو 25 مليون دينار، أي بما يعادل 84 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock