وزارة التربية

«التربية»: توقيع عقد بناء مدرسة ثانوية بـ«إشبيلية» بـ3.7 ملايين دينار

  

أكاديميا| الجريدة

كشف وكيل وزارة التربية لقطاع المنشآت التربوية د. خالد الرشيد عن توقيع الوزارة عقدا جديدا لانشاء وانجاز وصيانة مدرسة ثانوية في منطقة اشبيلية، موضحا أن المبنى سيتم بناؤه وفق أحدث التصاميم العصرية.

وقال د. الرشيد لـ”الجريدة” ان العقد الذي تم توقيعه بقيمة 3 ملايين و700 ألف دينار يتضمن عملية تصميم المبنى والانشاء والانجاز والصيانة لمدة 3 سنوات، لافتا إلى أن الوزارة حرصت على أن يكون المبنى وفق أحدث التصاميم العصرية والتي تضمن بيئة جاذبة للطلبة.

وأضاف أن “التربية” حرصت كذلك على سرعة انشاء مدارس في منطقة اشبيلية والتي تعاني نقصا في عدد المدارس، لافتا إلى أن تعليمات وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى كانت واضحة بسرعة معالجة وتوفير الخدمات التعليمية في مختلف المناطق السكنية بما فيها المناطق التي لم يتم انشاء مدارس فيها مع بداية انشائها.

وأشار إلى أن قطاع المنشآت التربوية يعمل جاهدا على معالجة أي مشاكل في عملية توفير المباني المدرسية في مختلف المناطق السكنية بالتنسيق مع قطاعات الوزارة الاخرى لضمان انسيابية العملية التعليمية وتحقيق الاهداف التربوية.

يذكر أن منطقة اشبيلية كانت تعاني منذ سنوات عدم توفر مدارس فيها في مختلف المراحل الدراسية، حيث اضطرت منطقة الفروانية التعليمية إلى توزيع طلبة اشبيلية على مدارس المناطق المجاورة لها، إلا أن التربية بدأت في السنوات الاخيرة العمل على انشاء مدارس في هذه المنطقة حيث تم انشاء مدرسة ابتدائية ووضع حجر الاساس لمدرسة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock