جامعة الكويت

انتخابات جمعية كلية التربية شهدت تنافس بين القوائم الطلابية

16711-1

المطوع: الانتخابات فائدتها على جميع أبنائنا الطلبة وهذه هي فعلا الرسالة التي تقدمها جامعة الكويت

– د. فواز العنزي: الانتخابية باتت أكثر نضجا مما سبق وهناك تفهم طلابي كبير لذلك 

سار العرس الديمقراطي لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2016/2015 خلال اسبوعه الاول بالشكل المطلوب وبسلاسة وخالي من المشاكل التي تذكر بفضل تضافر الجهود بين اللجان العاملة في الانتخابات والتي ساهمت بشكل كبير خلال الفترة الانتخابية للخروج بالعرس الديمقراطي الطلابي بأبهى صورة.

16711-2

حيث اختتم الاسبوع الاول مع انتخابات جمعية كلية التربية الذي شهد منافسة واسعة بين القائمتين المستقلة والاسلامية التربوية، حيث بدأت الاهازيج منذ الصباح الباكر قبل فتح صناديق الاقتراع في تمام الساعة الثامنة صباحا.

وقال رئيس لجنة الاقتراع في انتخابات جمعية كلية التربية عادل الفيلكاوي ان الانتخابات سارت بشكل طبيعي منذ فتح باب الاقتراع في تمام الساعة الثامنة صباحا، حيث توافد أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات للتصويت في مكان الاقتراع، وقد بلغ عدد المقترعين حتى الساعة 11 صباحا 310 من أصل 801، و1127 طالبة من أصل 6432 طالبة.

وأشار الفيلكاوي إلى أن لجنة الاقتراع للطلاب والطالبات لم تشهد أي مشاكل تذكر خلال الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع، مشيدا بجهود جميع العاملين والعاملات وتعاون الطلبة مع رجال الامن في عملية التصويت.

من جانبه قال مساعد عميد شئون الطلبة للأنشطة الطلابية د. فواز العنزي أن الانتخابات الجامعية تعد استكمالا لمسيرة الديموقراطية التي اعتاد عليها شعب الكويت، مشيرا إلى أن الانتخابات الجامعية تؤهل الطلبة للقيادة والمشاركة الايجابية في الانتخابات بالقيام بالدور الصحيح لاختيار من يمثلهم فيها من خلال المنافسة والمشاركة الحرة دون اجبار.

وأكد د. العنزي على استعدادات اللجنة العليا الكبيره للانتخابات ليظهر العرس الديمقراطي بأفضل صورة، مشيدا بجهود اللجان والفرق والطاقات المنبثقة من اللجنة العليا.

وأوضح ان الانتخابات الطلابية في الجمعيات العلمية شهدت حضورا كثيفا يعكس مدى الوعي النقابي لطلبة جامعة الكويت واهتمامهم في العملية الانتخابية، معتبرها أهم نشاط جامعي يصقل موهبة الطالب ويعد قادة المستقبل.

وأشار إلى أن العملية الانتخابية لا تخلو من بعض الشوائب البسيطه إلا أنها جرت بدون معوقات تذكر، مؤكدا ان هناك نظم ولوائح انتخابية واجراءات قانونيه تطبق لكل من يخالف هذه اللوائح.

وحول أحداث اليوم الانتخابي شدد على أن التجربة الانتخابية باتت أكثر نضجا مما سبق وهناك تفهم طلابي كبير لذلك.

من جهتها أكدت عميد كلية التربية جامعة الكويت أ.د. نجاة المطوع أن انتخابات كلية التربية لهذا العام تتسم بأجواء تنافسية بين القوائم رائعة، مشيرة الى ان انتخابات كلية التربية دائما يكون لها طابع خاص ومميز نظرا للمنافسة الشديدة بين القوائم خاصة خلال الاعوام الماضية.

واشادة د. المطوع باللجان الانتخابية لهذا العام وذلك للعمل الدؤوب الذي تعودنا عليه نحن في كلية التربية من انشطة وفعاليات تقدمها عمادة شئون الطلبة لجميع طلبة جامعة الكويت، متمنية ان يستمر هذا العطاء والعمل ويكون هناك تعاون بين جميع الكليات مع عمادة شئون الطلبة، لانه بالنهاية الفائدة ستكون لجميع ابنائنا الطلبة وهذة هي فعلا الرسالة التي تقدمها جامعة الكويت.

وقال رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2015/2016 محمد العجيان أن يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 شهد انتخابات 6 جمعيات علمية وهي جمعية كلية الآداب وجمعية كلية الشريعة وكلية الهندسة والبترول وكلية العلوم وكلية العلوم والاجتماعية والادارية بتنافس عدد من القوائم الطلابية التي سعت بشكل شريف للوصول الى مقاعد الجمعية العملية، فيما حصلت القائمة المستقلة على مقاعد كلية الهندسة والبترول والعلوم الادارية وحصدت قائمة التغيير مقاعد كلية الشريعة، وسيطرت القائمة العلمية على كلية العلوم وقائمة التالف الطلابي على مقاعد جمعية الآداب، هذا وقد فازت القائمة الاجتماعية بـ 12 مقعد في جمعية العلوم الاجتماعية و 3 مقاعد للمستقلة، ولا ننسى بالذكر حصول المنار الطبي على مقاعد كلية العلوم الطبية المساعدة والتي شهد انتخاباتها يوم الاربعاء الموافق 16/9/2015.

بدوره ذكر المشرف العام على الانتخابات ورئيس اللجنة الميدانية سلمان بوهادي أن اللجان العاملة في انتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2016/2015، استعدت للعرس الديمقراطي الطلابي من خلال تنظيم اماكن الاقتراع والفرز واجتماع رؤساء لجان الاقتراع مع مندوبي القوائم المشاركة في مختلف الكليات وعمل قرعة لاختيار اسماء القوائم في ورقة الاقتراع وذلك من باب الديموقراطية لإنصاف القوائم وتجنب المشاكل التي تتم بسبب وضع اسم قائمة معينة بالصدارة على حساب قائمة أخرى، موضحا أن انطلاقة الانتخابات هذا العام تميزت ولله الحمد بالسلاسة ويسر بفضل تضافر جهود جميع العاملين في اللجان الانتخابية.

وأضاف بوهادي بأن جميع اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية تعمل كفريق واحد لكي يخرج العرس الطلابي بأبهى صوره ويكون مكملا لسلسلة النجاحات التي حققتها اللجان السابقة في الانتخابات، موضحاً أن عمادة شئون الطلبة تحرص في كل عام على اشراك موظفي عمادة شئون الطلبة وبعض موظفي الإدارات الجامعي المختلفة في العملية الانتخابية من خلال عملهم في اللجان المختلفة واعطاء فرص أكبر لاكتساب مهارات وخبرات خلال العملية الانتخابية.

وأشاد بوهادي بدور الموظفين في جامعة الكويت القائمين على هذا التنظيم المتميز، مبينا ان الطلبة متعاونون بشكل كبير حيث ان امور الاقتراع سارت على اكمل وجه، مبيناً في الوقت ذاته ان الانتخابات الجامعية تعد عرسا طلابيا يعكس الصورة الديمقراطية للكويت من خلال الصرح الأكاديمي الأول في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock