جامعة الكويت

مفارقات الأجواء الانتخابية بين جامعة الكويت وجامعة الخليج…

image

أكاديميا | كتبت: طالبة تربوية

مع بداية الفصل الدراسي يعيش أغلب الطلبة الجامعيين أجواء انتخابية قوية، وكل شخص يمارس حقه بالتصويت للقائمة التي يريد أن تمثله وتطالب بحقوقه وحل مشاكله.

في جامعة الكويت شهدنا العرس الديموقراطي الجميل، لكن كان هناك بعض الخلافات علناً بين القوائم الانتخابية، ووصل الأمر إلى تشابك الأيدي فيما بينهم وهذا ما تسبب بعكر صفو الجو الانتخابي، على الرغم من أنه كان يفترض أن تكون المنافسة شريفة ودون أي خلاف أو أي نزاع، لكن وصل الأمر إلى التشكيك والطعن بالنتائج وأدى ذلك إلى إعادة فرز صناديق كلية العلوم الاجتماعية لعدة مرات.

وعلى العكس تماماً، فقد شهدنا أجواء انتخابية في غاية الروعة في انتخابات جامعة الخليج، والتي مرت دون خلاف وبكل سلاسة، حيث كان الاحترام متبادل بين القائمين، والدليل احتفال قائمة الوسط الديموقراطي بعد إعلان النتيجة وحصولهم على أقل تصويت من القائمة المستقلة وشكروا كل من قام بالتصويت لهم؛ كذلك انتشار صور منسق الوسط الديموقراطي مشعل الوزان ومنسق القائمة المستقلة عبدالله الرماح هو أقوى دليل على روح المنافسة الشريفة فيما بينهم، حيث انتشرت صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي قبل وبعد إعلان النتيجة ويدعون أن الانتخابات يوم والزمالة دوم. 

قوائم جامعة الخليج خير مثال للمنافسة الشريفة، ولو أن الانتخابات في باقي المؤسسات التعليمية في الكويت سارت على هذا النهج لتمتع الطلبة بالعرس الديموقراطي فعلاً، وكان الإقبال على التصويت أكثر. ختاماً، عكس شباب جامعة الخليج المعنى الحقيقي للمنافسة، وكانوا بصورة جميلة ومثالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock