وزارة التربية

العيسى: نبذل جهوداً كبيرة لإنهاء مشكلات تكييف المدارس

  
أكاديميا| الجريدة 

قال الوزير العيسى إن “التربية” تعمل على إنهاء مشكلات صيانة التكييف وتوفير عمالة النظافة في المدارس، مشيراً إلى اكتمال الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلبة.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن وزارة التربية تبذل جهوداً كبيرة من أجل إتمام أعمال صيانة التكييف في المدارس، لافتاً إلى أن مشكلة التكييف يعتبر من أبرز المشكلات التي تواجهها حالياً.

وقال العيسى في تصريح للصحافيين، خلال جولة له على مدرسة سبيكة الخالد الابتدائية ومدرسة الأندلس الابتدائية صباح أمس، إن “مشاكل التكييف تنحصر عادة في المدارس القديمة، التي لا يمكن تزويدها بوحدات تكييف جديدة إضافية، نتيجة عدم تحمل التمديدات الكهربائية”، لافتاً إلى أن “تأخر أحد المقاولين دفعنا إلى إسناد أعمال التكييف إلى مقاول جديد”.

وأضاف أن من المشكلات التي تعانيها الوزارة قلة أعداد عمال النظافة في المدارس، و”هو ما نحاول جاهدين معالجته من خلال توفير عمالة كافية”، منوها إلى “أن مشكلات التكييف والنظافة تصل إلينا من النواب وأولياء الأمور، ونحن نحاول معالجة الخلل قدر الإمكان بأقصى سرعة”.

وأشار إلى أن جميع القطاعات عملت فترات زمنية طويلة في تجهيز المدارس، استعدادا للعام الدراسي الجديد، وان كان هناك مدارس تأخر تجهيزها بسبب كثرة أعداد التي تحتاج إلى صيانة، لافتا إلى اكتمال الكتب الدراسية في المناطق التعليمية الست.
فرق العمل
من جهتها، أكدت المديرة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي، أن المنطقة استعدت للعام الدراسي، إذ تم توفير الهيئتين التعليمية والإدارية والكتب الدراسية والخدمات، مبينة أن المنطقة لديها كثافات طلابية وأعداد إضافية من المعلمين، حيث تم نقل بعضهم إلى مناطق أخرى.

وأشارت إلى توفير جميع كتب الصف الأول الابتدائي، حيث تم إيصالها إلى المدارس منذ الخميس الماضي حتى أثناء عطلة نهاية الأسبوع، مع تزويد المخزن الفرعي في المنطقة التعليمية بعدد 500 نسخة من كل كتاب، مشيرة إلى أنه يتم استقبال الطلبة “البدون” من أبناء العسكريين في منطقتي خيطان وجليب الشيوخ.

وبينت الخالدي أن منطقة الفروانية قبلت حتى اليوم أكثر من الف طالب من “البدون”، والإحصائية تتغير يوميا، لافتة إلى أن مدارس المنطقة قادرة على استيعاب نحو ألفي طالب، على أن يتم توزيعهم على المدارس ذات الكثافات الطلابية القليلة.

وفي ما يخص أعمال الصيانة في المدارس، قالت الخالدي، إن “الفترة الزمنية المحددة للصيانة تكون في شهري يوليو وأغسطس، وهذه فترة قصيرة قياسا بمدى الإنجاز”، نافية وجود أي مشاكل أو معوقات لدى المنطقة في هذا الجانب.
… وزار مدارس «مشرف»
توجه العيسى عقب تفقده مدارس الفروانية إلى عدد من مدارس مشرف التابعة لمنطقة حولي التعليمية، برفقة مديرها أنور العنجري، الذي أكد أن مدارس المنطقة جاهزة ولن تكون هناك أي مشاكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock