أخبار منوعة

أستاذ قانون في «هارفارد» يدخل السباق الرئاسي الأميركي

  
أعلن لورنس ليسيغ، استاذ القانون في كلية الحقوق بجامعة هارفارد الأميركية، سعيه للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل بعد أن حصل على تمويل من مؤيديه بقيمة مليون دولار لإطلاق حملته الانتخابية.

وقال ليسيغ في مقابلة مع قناة «اي.بي.سي» ان هدفه الوحيد الذي يسعى الى تحقيقه في حال تم انتخابه رئيسا للبيت الأبيض هو «اقرار قانون المساواة بين المواطنين بحلول عام 2017 والذي من شأنه إصلاح الهياكل السياسية وآلية التصويت وتمويل الحملات الانتخابية».
على صعيد متصل، أعرب العديد من المرشحين عن خططهم لأول يوم لهم في البيت الأبيض، ووضع الكثير منهم أنظاره على الاتفاق النووي الإيراني بعد دعم الديموقراطيين في الكونغرس له.
فمن جهته، قال المرشح سكوت ووكر لقناة «فوكس نيوز» الأميركية «سأنهي هذه الصفقة السيئة مع إيران في أول يوم. ثم أضع أشد العقوبات الاقتصادية ضد إيران، وسأقنع حلفاءنا بأن هذه ليست دولة يجب أن نتعامل معها».
أما المرشح الجمهوري جيب بوش، فقد صرح بأنه لن يلغي اتفاق إيران، واسترسل قائلا: «ربما يجب عليك أن تعين وزيرا للخارجية، وربما وزيرا للدفاع. قد تريد أن يكون فريقك على أهبة الاستعداد قبل أن تفعل شيئا من هذا القبيل».
بدوره، قال ماركو روبيو على حساب «تويتر» الخاص به: «عندما أصبح الرئيس، لن نعكس فقط صفقة الرئيس أوباما الخطيرة مع إيران. سنزيد العقوبات على إيران».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock