أخبار منوعة

سبأ السداح: aspiring to be .. ” اطمح أن أكون” يكثف اجتماعاته مع ادارة كلية الطب ويصل إلى مرحلة جديدة من المناقشات

unnamed-1

صرحت رئيسة لجنة تطوير المناهج في رابطة طلبة الطب الكويتية سبأ السداح أنه بعد العديد من الاجتماعات التي قام بها فريق aspiring to be  مع ادارة كلية الطب تم طرح ومناقشة العديد من المواضيع التي تخص التعليم و المناهج في أعلى صرح تعليمي في الكويت (كلية الطب).
حيث ناقش الفريق مع الادارة العديد من الخطط لتغيير عدد سنوات الدراسة في كلية الطب الى ستة سنوات بدلا من  سبعة، وتم طرح العديد من الاقتراحات في هذا الشأن منها الغاء السنة التمهيدية او دمج بعض المواد المتكررة في السنوات الاكلينيكية، وأضافت أن الفريق قام باعداد استبيانات للطلبة وجمع ردود الطلبة والطالبات واخرج منها دراسات احصائية فيما يتعلق بمدى استفادة الطلبة من المحاضرات و عرض أراءهم في أكثر اساليب التدريس تأثيراً.
وبينت السداح في هذه الاجتماعات مع الادارة صعوبة ما يواجهه الطلبة و الطالبات في تلقي المادة العلمية و تعدد المراجع المقررة المفروض على الطلبة الدراسة منها، وأشارت كذلك الى مستوى الصعوبة العالي لإمتحانات السنوات الاكلينيكية و ما قبل الاكلينيكية وفي هذا المجال اقترح الفريق استخدام بنك اسئلة عالمي للإمتحانات التي يخوضها الطلبة بكافة مستوياتهم أسوة بكليات الطب العالمية.
وأضافت السداح أيضاً أنها اقترحت خلال هذه الاجتماعات تجديد القاعات الدراسية في كلية الطب لتوفير بيئة أنسب وأفضل للطلبة تسهل عليهم تلقي المحاضرات، وأوضحت كذلك أهمية تغيير سلم الدرجات (grading scale) المعمول به حالياً بالكلية لما له من أثار سلبية تعود على معدلات الطلبة وقام الفريق بعرض امثلة لسلم الدرجات في الجامعات العالمية الرائدة في أمريكا وكندا وبريطانيا واتخذاها كأمثلة لإنشاء سلم درجات جديد مناسب.
وفي ختام هذه الاجتماعات شددت السداح على أهمية حصول كلية الطب في جامعة الكويت على الاعتماد العالمي (accreditation) لكي يكون الطبيب المتخرج من كلية الطب في جامعة الكويت منافساً للاطباء المتخرجين من الجامعات العالمية على مقاعد التخصص في أرقى الجامعات في العالم.
واعربت سبأ السداح عن شكرها و امتنانها العميد المساعد للشؤون الأكاديمية د. ضياء شهاب و لرائد رابطة طلبة الطب الكويتية د. محمد السويدان على دعمهم الدائم للطلبة واستقبالهم بصدر رحب عند احتياجهم للمساعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock