التطبيقي

تذمر وإحباط طالبات التربية الأساسية من التسجيل

IMG_6503.JPG

  

 

أكاديميا | خاص
مع بداية كل فصل دراسي تبدأ المشكلات بالمعاودة والتكرار، وانزعاج الطالبات من تعدد العرقلات في طريقهن الدراسي، وهذا مايتسبب بخيبة الأمل للكثير.
ومع بداية هذا الأسبوع، ومع بداية التسجيل المتأخر للطالبات المستمرات، فقد ثار بركان غضب الطالبات بسبب معاناة التسجيل، وعدم توافر شعب دراسية، بالإضافة إلى طرد السستم لبعض الطالبات أثناء محاولتهن لإيجاد شعب دراسية.
وما هذه إلا مشكلة تتكرر بشكل دائم وطالبات التربية الأساسية تحديداً لا يجدن من يحل هذه القضية؛ هل بسبب قلة القاعات الدراسية؟ أم بسبب قلة أعضاء هيئة التدريس؟ أم بسبب أعداد الطالبات الهائلة؟
كم من طالبة تعثرت بسبب هذه المشكلة، وكم من طالبة ستتعثر وتتأخر بالتخرج بسبب الشعب المغلقة، وتقول إحدى الطالبات:”التسجيل الميسر أصبح حلم كالسراب، كلما اقتربنا منه ابتعد”.
كما أنه في السابق كان التسجيل يتيح للطالبة 21 ساعة دراسية، وبعد فترة أصبح 20 ساعة فقط؛ والطالبة تحتاج كل وحدة دراسية ويجب أن لا تفرط بها حتى لا تتسلسل المشكلة وتتأثر دراستها سلباً.
الوحدة الدراسية الواحدة من الممكن أن تؤخر الطالبة بالتخرج فصلاً دراسياً كاملاً، وذلك بسبب عدم السماح بتسجيل مادة “ورشة” والتي تسبق الميداني إلا بعد تجاوز 90 وحدة دراسية؛ بعكس البنين والذي عليهم تجاوز وحدات دراسية أقل.
بالإضافة، طالبات تخصص اللغة الانجليزية هن أكثر طالبات الكلية معاناة، وذلك لأن عليهن تجاوز 90 وحدة ثم تسجيل “ورشة” ثم تسجيل مايكرو، وبالأخير ميداني.
وفي الختام، تتمنى طالبات كلية التربية الأساسية إيجاد حلول سريعة، واللاتي لا طالما يحلمن بتسجيل ميسر ودون عرقلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock