طلبتنا في الخارج

الخرجي: نتواصل معهم على مدار الساعة

IMG_0765

اكاديميا| القبس
اشتكى عدد من الطلبة الدارسين في الجامعات البريطانية سوء معاملة بعض موظفي المكتب الثقافي في لندن، لافتين الى أن ايميلات الطلبة المرسلة يتم اهمالها، وعلى الطالب مراجعة المكتب بنفسه رغم بعد مسافات الجامعات المنتشرة في المدن البريطانية.
وقال عدد من الطلبة لـ القبس إن نصف الطلبة الكويتيين في السنة الثالثة والرابعة في جامعة جون مورس رسبوا، وسيقدمون اختبارات دور ثان، موضحين انه بسبب رسوب البعض منهم قد ادى ذلك الى منحهم شهادة علوم صيدلة (دبلوم) من دون السماح لهم بإكمال دراستهم حتى السنة الاخيرة.
وذكروا أن الطلبة الخليجيين في السنوات السابقة كانوا يعانون من المشكلة ذاتها في هذه الجامعة، الا أن مكاتبهم الثقافية حلت الامر بسرعة، مضيفين أن مسؤولي المكتب وعدوا بمخاطبة الجامعة ومطالبتها بكشف رسمي يضم اسماء الطلبة الراسبين وطلب ايضاح منها اذا كان عددهم كبيرا. واضاف الطلبة انهم كانوا بصدد جمع تواقيع ضد بعض موظفي المكتب، بسبب سوء معاملتهم مع الطلبة، إلا أن شكواهم لاقت اصداء لدى مسؤولي المكتب الثقافي، حيث قدم بعضهم شكوى مكتوبة ببعض الموظفات، فضلا عن مطالبة مسؤولي المكتب الموظفات بمعاملة الطلبة بشكل افضل. وفي السياق ذاته بينت الملحق الثقافي في بريطانيا وفاء الخرجي أن المكتب لم يتسلم سوى شكوى طالب واحد من الجامعة، ويعمل المكتب على حلها بالوقت الراهن، مبينة أن هناك سبل تواصل عدة امام الطلبة لتبليغ المكتب في حال واجهتهم مشكلة في مسيرتهم الدراسية.
ولفتت الخرجي لـ القبس إلى أنه في حال كان عدد الطلبة الراسبين في احدى الجامعات في بريطانيا كبيرا سينتقل المكتب إلى الجامعة للوقوف على الاسباب وحلها، مشددة أن المكتب لا يقف مكتوف الايدي امام مصلحة الطلبة.
واشارت إلى أن ابرز مشكلة كانت تواجه الطلبة في السابق عدم تمكنهم من التواصل مع المكتب الثقافي، وعدم رد المكتب على استفساراتهم، مشيرة إلى أنه منذ وصولها للمكتب فتحت ابواب التواصل مع الطلبة وترد على استفساراتهم على مدار الساعة عبر حسابها في شبكة تويتر، فضلا عن ايميلات المكتب المتوافرة امام الطلبة.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock