قسم السلايدشو

النادي العلمي الكويتي ينظم دورات صيف لشغل اوقات فراغ الشباب

#أكاديميا|
النادي العلمي الكويتي ينظم دورات صيف لشغل أوقات فراغ الشباب

أعلن النادي العلمي الكويتي اطلاقه دورات صيف 2015 للأعمار بين 8 و 17 عاما ابتداء من التاسع من شهر أغسطس حتى الثاني من سبتمبر المقبلين بهدف شغل أوقاتهم وصقل مواهبهم وتنميتها.
وقال رئيس مجلس إدارة النادي المهندس أحمد المنفوحي في تصريح صحافي اليوم إن الدورات الصيفية تهدف إلى شغل أوقات الفراغ لدى الشباب واكتشاف قدراتهم ومواهبهم بغية تنميتها وأيضا استقطابهم ومنحهم مبادرة العمل واستثمارها بما يفيدهم ويفيد وطنهم وتشجيعهم على الاطلاع واكتساب المعلومات.
وأضاف المنفوحي أن الدورات الصيفية التي تنظمها إدارة الشباب والعلوم في النادي وعددها 12 دورة تضم كل فروع العلم منها ست دورات أساسية وست مساندة داعيا الجميع إلى الاسراع في التسجيل لاسيما أن الاماكن محدودة.
وأوضح أن جميع إدارات وأقسام النادي أعدت برامج حافلة بالأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والترفيهية وسيتم تقديم هدايا قيمة خلال المسابقات المصاحبة للدورات التي تتضمن العديد من الورش العلمية المجهزة بأحدث الوسائل التعليمية والبحثية لتلبية حاجات ومتطلبات البحث العلمي التجريبي.
وذكر أن النادي عمل على توفير وسائل مواصلات لمنتسبي دوراته الصيفية تغطي كل مناطق الكويت وتم الانتهاء من الترتيبات اللازمة لسير برنامج الأنشطة والدورات بصورة ميسرة وهادفة.
وبين المنفوحي أن الدورات مقسمة إلى مجموعتين وعلى فترتين تضم الأولى المرحلة العمرية من 8 – 12 عاما والثانية من 13 – 17 عاما نظرا للأعداد الكبيرة المتوافدة على مقر النادي للتسجيل في الدورات.
وأشار إلى أن النشاط الصيفي للنادي متنوع هذا العام ويغطي الميول والرغبات كافة من خلال الأنشطة والبرامج والدورات علمية المتنوعة التي تمت خلالها مراعاة التطوير والتحديث بما يفيد مختلف المراحل العمرية وسط أجواء علمية ورعاية حقيقية ومتابعة مستمرة.
وقال إن مدربين متخصصين ذوي كفاءة علمية عالية يشرفون على الدورات إضافة الى متابعتهم للبرنامج الترفيهي المصاحب مبينا أن الدورات الخاصة بالمجموعة الأولى تضم دورات أساسية بعلوم الطيران والفلك والكيمياء والروبوت والفيزياء والطاقة البديلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock